الخميس 16 مايو 2024

حبس مسجل لسرقته المساكن بأسلوب التسلق في الخليفة

حبس مسجل خطر يسرق المساكن في الخليفة

الجريمة10-7-2021 | 14:12

بسنت طارق

أمرت نيابة المقطم والخليفة الجزئية، اليوم السبت، حبس مسجل خطر، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بسرقة مسكن في منطقة الخليفة، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من كشف ملابسات واقعة سرقة من داخل إحدى المساكن بأسلوب كسر الشباك بمنطقة الخليفة.

 

تلقى قسم شرطة الخليفة بمديرية أمن القاهرة بلاغا من شخصين باكتشافهما سرقة مسكنيهما والإستيلاء على مبالغ مالية،و 4 هواتف محمولة، متعلقات شخصية ومشغولات ذهبية.

 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة الجمالية، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال استقلاله سيارة "ملكه" والمُستخدمة في ارتكاب الواقعتين.

 

وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعتين، حيث أقر بتمكنه من التسلل للشقتين والاستيلاء على المسروقات ولاذ بالفرار، وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المُستولى عليها بمسكنه، كما عُثر بداخل الشقة سكنه على فرن كهربائي "يُستخدم في صهر المشغولات الذهبية وتحويلها إلى سبائك ذهبية"، وباستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المضبوطات واتهماه بالسرقة، وأقر بمزاولته نشاطًا إجراميًا تخصص في سرقة المساكن بأسلوب "التسلق".

 

وفي سياق آخر، بدأت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم السبت، فحص مقطع فيديو لسرقة صندوق تبرعات من أحد المساجد بمنطقة بهتيم؛ وتبين قيام 3 شباب بسرقة الصندوق، وتكثف الأجهزة الأمنية من تحرياتها  لتحديد هويتهم والقبض عليهم.

 

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو وثقته كاميرات المراقبة بالمنطقة ومدته 46 ثانية؛ يظهر فيه التفاف 3 شباب حول أحد صناديق جمع التبرعات بمسجد بمنطقة بهتيم أرض عبد الكريم ناصر، ثم يكسرونه ويسرقون ما بداخله ويفروا هاربين، وطالب رواد هذه المنصات؛ بسرعة تحديد هوية المتهمين والقبض عليهم لينالوا عقابًا على فعلتهم.