الأحد 19 مايو 2024

«أمهات مصر» ترصد مستوى اليوم الأول بامتحانات الثانوية

عبير أحمد

أخبار10-7-2021 | 14:10

إسراء خالد

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن امتحان اليوم لطلاب الشعبة العلمية بالصف الثالث الثانوي في مادة اللغة العربية، شهد تباين في الآراء حول مستوى الامتحان.

 

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن بعض أولياء أمور الطلاب أكدوا سهولة أغلب أسئلة الامتحان إلى جانب بعض الأسئلة التي تحتاج لتركيز، بينما ذكر أولياء أمور آخرين أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط.

 

وأشارت إلى أن بعض أولياء الأمور ذكروا أن عدد الأسئلة لا يتفق مع الوقت المتاح للإجابة، إذ قال البعض أن الامتحان تضمن 60 سؤالا، والوقت غير كافي للإجابة عليهم، وذكر آخرين أن الأسئلة المتعلقة بجزء البلاغة كانت تحتاج لوقت أكثر  للإجابة عليها.

 

ونوهت إلى أن وزارة التربية والتعليم، كانت حريصة على منع الغش، وحذرت على مدار الأيام الماضية من عقوبة تسريب الامتحان، والغش، مؤكدة على ضرورة تعاظم دور أولياء أمور الطلاب، في توعية أبنائهم بخطورة الغش، وتهديه لمستقبلهم.

 

واختتمت تصريحاتها، بالإشادة بتأمين اللجان، وتنظيم عملية دخول، وخروج الطلاب، والتعقيم، مقدمة الشكر لجميع الأجهزة القائمة على تنظيم سير الامتحانات، ونجاح اليوم الأول بالامتحانات، وهم وزارة التربية والتعليم، ووزارة الداخلية، والتنمية المحلية، والصحة.

 

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2021، انطلقت صباح اليوم السبت، الموافق 10 من شهر يوليو الجاري، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية، والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 ألف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ، ومراقب، ومقدر درجات.

 

وأكدت الوزارة أن إجابة الطالب فى البابل شيت ستكون اختيار الإجابة الصحيحة الدالة على السؤال، كما طالبت الوزارة من الطلاب بضرورة قراءة التعليمات بشكل جيد قبل الإجابة، موضحة أنه يستطيع الطالب تظليل الدائرة فى ورقة البابل شيت بالقلم الرصاص ثم يقوم بتأكيد التظليل بالقلم الجاف الأزرق، أو الأسود بعد الاستقرار على الإجابة النهائية لجزئيات الامتحان المختلفة.

 

أقرأ أيضًا:

وزير التعليم يحسم آلية تطبيق «الكتاب المفتوح» لطلاب الثانوية العامة

«أولياء أمور مصر» تناشد بعدم التزاحم خارج اللجان بامتحانات الثانوية

«السوشيال ميديا».. خبراء: يجب تحجيم وقت استخدامها.. والاستفادة منها فى تعظيم المخزون الثقافى