السبت 1 يونيو 2024

تجديد حبس المتهم بسرقة متعلقات المواطنين بأسلوب «الخطف»" بالخليقة

تجديد حبس المتهم بسرقة المواطنين بالخليقة

الجريمة10-7-2021 | 14:46

هايدي شعبان

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم، تجديد حبس المتهم بسرقة متعلقات المواطنين متبعا أسلوب "الخطف" بالخليفة  15 يومًا على ذمة التحقيقات.

كانت البداية عندما تلقى قسم شرطة الخليفة بلاغا من أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة قسم شرطة الوايلى، مفاداه سرقة حقيبه البد الخاصة به حال سيره بدائرة القسم. 

ومن خلال التحريات تم تحديد مرتكب الواقعة وتم القبض عليه وبحوزته الهاتف المحمول المستولى عليه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه. 

وبتطوير مناقشته أقر بممارسته نشاطًا إجراميًا تخصص في سرقة متعلقات المواطنين مستخدما أسلوب "الخطف" وارتكب عدد 7 جرائم سرقة بذات الأسلوب وتم بإرشاده ضبط كل المسروقات عليها.

وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموه بالسرقة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة لتباشر التحقيقات.

وفي سياق اخر .. 

أمرت نيابة المقطم والخليفة الجزئية، اليوم السبت، إيداع طفل قتل زميله عقب التعدي عليه برقبة زجاجة وطعنه في رقبته  حتى لفظ أنفاسه الأخيرة،  داررعاية أحداث، وعرضه علي الطب الشرعي؛ لإجراء تحليل مخدرات للكشف عن تنفيذه الجريمة تحت تأثير المخدر من عدمه.

وتبين من المناظرة أن الجثة لطفل في العقد الثاني من العمر مصاب، بجرح طعني نافذ بمنطقة البطن، وبعض الكدمات، وتهتكات في الأمعاء أدت إلي نزيف حاد، أدى إلي الوفاة، وأمرت النيابة بتشريح جثة المجني عليه لبيان سبب الوفاة، ثم التصريح بدفنه، والتحفظ على كاميرات المراقبة بمكان الحادث وسماع أقوال الشهود، وباشرت التحقيق مع المتهم.

تلقى قسم شرطة المقطم بلاغا من أحد المستشفيات بوصول طفل في منتصف العقد الثانى من العمر، مصابا بطعنة في البطن، وبعمل التحريات دلت على نشوب مشاجرة بين المجنى عليه وطفل آخر قام على إثرها الأخير بطعنه في بطنه وتوفى متأثرا بإصابته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.