الثلاثاء 14 مايو 2024

استشاري أمصال تعلن خبرا سارا للمصريين بخصوص وباء كورونا

فيروس كورونا

أخبار10-7-2021 | 17:37

شيماء عمار

قالت الدكتورة نشوى النحاس، الصيدلانية الإكلينيكية، واستشاري الأمصال واللقاحات، إن إنتاج 80 مليون جرعة من لقاح سينوفاك فاكسيرا بنهاية العام، لتوفير التطعيمات إلى 40 مليون مواطن، تعتبر نسبة عالية وانتصار لمصر في حربها مع كورونا، لافتة إلى أن وضع مصر الصحى بالنسبة لفيروس كورونا أفضل بكثير من دول أخرى في المنطقة.

وكشفت النحاس، في تصريح لـ"دار الهلال"أن مع بداية العام الجديد نكون دخلنا في مرحلة الاكتفاء الذاتي من الامصال، كما أن وزارة الصحة تكون قد نجحت في تطعيم الفئات المستهدفة التي أعلنت عنها، متابعة" التطعيمات منعت من تحور فيروس كورونا ونستطيع القول أن وصلنا  لنسبة مرتفعة من مناعة القطيع".

وأكدت صيدلى اكلينيكى واستشارى الامصال واللقاحات، أن ملف الإصلاح الصحي جزء من برنامج الإصلاح الاقتصاد الذي تنفذه الدولة وفقا لاستراتيجية 2030، مؤكدة على استمرار تشديد الاجراءات الاحترازية للمحافظة على نسب الإصابات والوفيات التى أعلنت عنها وزارة الصحة بتسجيل تراجع هائل في الأعداد المصابة من فيروس كورونا.

 وأعلنت وزارة الصحة والسكان أنها تستهدف إنتاج 80 مليون جرعة من لقاح سينوفاك فاكسيرا بنهاية العام، لتوفير التطعيمات إلى 40 مليون مواطن.

وذكرت  وزارة الصحة، أن فاعلية لقاح سينوفاك تصل إلى 86 % وآمن، مضيفة أنه تم إنتاج مليون جرعة حاليا، وتم إدخالهم مرحلة دراسات الثبات، وستخرج قريبا ليتم توزيعها على مراكز التطعيمات، كما وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدى.

اقرأ أيضًا

 وزيرة الصحة: إرسال 31 طن مساعدات طبية إلى تونس لمواجهة «كورونا»

احذر.. تناول اللحوم المصنعة تسبب سرطان القولون

Dr.Radwa
Egypt Air