الأحد 5 مايو 2024

رسميًا.. اتحاد السلة يعلن عدم تعديل أى بند فى لائحة الانتقالات بالموسم الجديد

اجتماع الاتحاد مع الأندية

ملاعب الهلال10-7-2021 | 19:16

محمد عاطف

عقد، اليوم السبت، اجتماعاً للإتحاد المصري لكرة السلة برئاسة مجدي أبو فريخة، للإستماع لمفوضي الأندية ومناقشة مقتراحاتهم وملاحظاتهم بشأن لائحة الحماية قبل التصويت على إمكانية تخفيض قيمة الرسوم أو التعامل مع حالة مثل احتراف لاعب لأوروبا.

وصوت ممثلي الأندية على المقترحين السابق ذكرهما واتفق أغلب ممثلي الأندية على عدم تعديل أي بند في بنود اللائحة المعلن عنها من قبل.

وتنص لائحة الاتحاد المصري لكرة السلة على: 

يتم تحديد عدد الصفقات المسموح بها بالتعاقد معها وفقا لترتيب كل فريق في الموسم المنقضي على أن تتعاقد الأندية أصحاب المراكز الثمانية الأولي مع خمسة لاعبين فقط بحد أقصى وأصحاب المراكز الأخري بداية من 9 إلى 16 تتعاقد مع ستة لاعبين كحد أقصى .

 

ووفقا للائحة التي سيتم تطبيقها بداية من الموسم المقبل سيسمح للزمالك التعاقد مع لاعب واحد فقط بدون رسوم التجاوز من بين 5 لاعبين وفي حال ضم لاعب آخر يجب دفع 4 ملايين جنيه رسوم تجاوز واللاعب الثالث مقابل 5 ملايين والرابع مقابل 6 ملايين والخامس مقابل 7 مليون جنيه لصالح الاتحاد المصري .

ويسمح للاتحاد السكندري بالتعاقد مع لاعبين اثنين بدون رسوم أما الثلاثة الآخرين مقابل رسوم وفقا للأرقام المحددة للزمالك، بينما يحق  للأهلي والجزيرة التعاقد مع 3 لاعبين بدون رسوم تجاوز .