الإثنين 20 مايو 2024

استعداداً للغد.. مراجعة ليلة الامتحان لمادة اللغة الفرنسية لطلاب الثانوية العامة

الثانوية العامة

أخبار11-7-2021 | 19:32

محمود بطيخ

يبدأ غدًا طلاب الثانوية العامة شعبة علمي، في إستكمال الامتحانات التي بدأت أمس السبت بمادة اللغة العربية، حيث يخوض الطلاب غدًا امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية (الفرنسية)، ويخيم على الطلاب حالة من التوتر، خوفًا من الامتحانات، بهذا العام، حيث يمتحن الطلاب بالنظام الجديد الذي أقرته وزارة التربية والتعليم، نظام (البابل شيت)، وقد سمحت وزارة التربية والتعليم في تلك الامتحانات بإستخدام الكتب المدرسية، والتابلت، لإستخدامه كمرجع في الامتحان.

 

وتنشر «دار الهلال»، مقطعًا مصورًا، يتناول مراجعة ليلة الإمتحان، للتركيز على أهم النقاط، والموضوعات الخاصة بالمادة الثانية (الفرنسية)، تسهيلًا على الطلاب المراجعة في ليلة الإمتحان.

وكان قد أدى اليوم  255,353 ألف طالب وطالبة «بالشعبة الأدبية»،اليوم ،إمتحان مادة اللغة العربية، من إجمالي عدد 257 ألف و145 طالب، وذلك في اليوم الثاني من امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

كما أدى طلاب مدارس «STEM» مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية) بإجمالى 1179 طالب، وأدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية «ورقة أولى» بإجمالى 255 طالب.

 

وحرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على متابعة سير عمليات الامتحانات من غرفة عمليات الوزارة والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.