الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

عنصرية الإنجليز ضد اللاعبين أصحاب البشرة السمراء تقفز بمنتخب إنجلترا لصدارة جوجل

منتخب إنجلترا

الهلال لايت12-7-2021 | 15:43

إيمان علي

احتل البحث عن منتخب إنجلترا، المركز الأول، في قائمة الأكثر بحثًا على جوجل، بأكثر من 20 ألف عملية بحث، خلال دقائق، وذلك بعدما أدان رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الانتهاكات العنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي، التي استهدفت لاعبي منتخب إنجلترا لكرة القدم، عقب هزيمتهم أمام إيطاليا في نهائي "يورو 2020".

وقال بوريس جونسون في "تويتر": "هذا الفريق الإنجليزي يستحق الإشادة به كأبطال، وألا يتعرضوا لإساءة عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي"، وأضاف: "يجب أن يخجل المسؤولون عن هذه الانتهاكات المروعة من أنفسهم". 

من جهتها أفادت الشرطة بأنها ستحقق أيضا في التعليقات التي أدلى بها ضد لاعبي منتخب إنجلترا، من ذوي البشرة السمراء، ماركوس راشفورد، وجادون سانشو، وبوكايو ساكا، الذين أضاعوا ركلات الترجيح في مع إيطاليا بعد التعادل 1-1، أمس الأحد، و"أهدوا" الفوز للمنتخب الإيطالي في بطولة أمم أوروبا 2020.

هذا وغرد منتخب إنجلترا: "نشعر بالاشمئزاز من أن بعض أعضاء فريقنا - الذين قدموا كل شيء للقميص هذا الصيف - تعرضوا لانتهاكات تمييزية عبر الإنترنت بعد مباراة الليلة".

ووصف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم هذا السلوك بـ"المثير للاشمئزاز، وغير مرحب به من الجماهير"، وقال في بيان: "سنفعل كل ما في وسعنا لدعم اللاعبين المتضررين، بينما نحث على أشد العقوبات الممكنة بحق أي شخص مسؤول عنها".