الخميس 23 مايو 2024

أندريه زكي: دار الإفتاء نموذج واقعي للاعتدال والحفاظ على السلام المجتمعي

جانب من اللقاء

أخبار12-7-2021 | 17:04

حازم رفعت

هنأ الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، ووفد من قيادات الطائفة الإنجيلية، بعيد الأضحى المبارك.. وذلك خلال زيارة لشيخ الأزهر اليوم.

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية، "نتمنى لفضيلتك ولجميع المسلمين في مصر والعالم دوام السلام والصحة والمحبة، ولبلادنا التقدم والازدهار، ونعتز بالعلاقة المتميزة مع فضيلتكم، قيمة إنسانية عظيمة، ومصدر للسلام والعيش المشترك".

وأعرب فضيلة الإمام الأكبر عن سعادته بتهنئة الطائفة الإنجيلية له، موضحًا "أن تلاحم المصريين وتشاركهم في جميع المناسبات والأعياد يقدم للعالم نموذجًا حيًّا للتعايش بين أبناء الوطن الواحد".

كما هنأ زكي، الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية بعيد الأضحى المبارك، على رأس وفدٍ من قيادات الطائفة الإنجيلية، اليوم الاثنين، بمقر دار الإفتاء.

وقال زكي خلال اللقاء "إن دار الإفتاء تمثل نموذجًا واقعيًّا لحقيقة الاعتدال والحفاظ على السلام المجتمعي، من خلال بناء الوعي الوطني والحضاري للمصريين"، مضيفًا "نعتز بعلاقة المحبة الحقيقة مع مفتي الديار المصرية".

وأعرب فضيلة المفتي عن سعادته وتقديره الكبير بتهنئة الطائفة الإنجيلية بعيد الأضحى، مشيرًا إلى "أن تهنئة المصريين وتشاركهم بمحبة تعكس قوة النسيج الحقيقي بين المصريين، كما تعبر عن المشاعر الحقيقية التي تستطيع أن تعبر بنا جميعًا فوق أي تحديات".

وفي السياق ذاته هنأ الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على رأس وفدٍ من قيادات الطائفة الإنجيلية، اليوم الإثنين، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بمقر وزارة الأوقاف.

 وقال زكي خلال اللقاء إننا نشعر بفخر كبير في زيارة فضيلتكم، ونؤمن بأن النسيج الوطني القوى والحقيقي للمصريين هو حجر الأساس في مواجهة أي تحديات تواجهنا" مضيفًا "أننا نثق في قدرة مؤسسات الدولة على تحقيق آمال وطموحات المصريين، كما نثمن الدور الفكري المستنير لفضيلة وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة. 

ومن جانبه أعرب وزير الأوقاف عن سعادته وتقديره الكبير بتهنئة رئيس الطائفة الإنجيلية بعيد الأضحى، مشيرًا إلى أن تهنئكم لنا اليوم تعبر عن حالة التعايش الحقيقية بين أبناء الوطن الواحد، وتعكس مدى قوة العلاقة التي نحرص عليها ونسعى لها.