الإثنين 29 ابريل 2024

وزير التنمية المحلية الأسبق: ضبط المنظومة العمرانية يساعد على خلق بيئة حضارية لائقة بمصر

الدكتور محسن النعماني وزير التنمية المحلية الأسبق

أخبار12-7-2021 | 18:05

سالي طه

قال الدكتور محسن النعماني، وزير التنمية المحلية الأسبق، إن تطبيق الدولة اشتراطات البناء الجديدة خطوة وفرصة مهمة للقضاء على النمو العشوائى، وتحقيق النمو العمرانى الجيد والقضاء على العقارات المخالفة وتنظيم أعمال البناء وضبط المنظومة العمرانية.

وأكد "النعماني" في تصريح خاص لـ "دار الهلال"، أن الدولة تضع ضبط منظومة العمران على رأس اهتماماتها، بما يحقق مصلحة الوطن والمواطنين، والعمل على خلق بيئة عمرانية تليق بالدولة المصرية ومواطنيها.

وأوضح وزير التنمية المحلية الأسبق، أن كل ذلك يساعد على ضبط وتنظيم العمران والحفاظ على الشبكات والمرافق العامة من مياه وصرف صحي وكهرباء وغاز، بالإضافة إلى منع التكدس والازدحام المروري خاصة في المناطق السكانية المرتفعة.

وأشار إلى أن الدولة وضعت العديد من الخطط والاستراتيجيات وقامت بتنفيذها للقضاء على العشوائيات على مدار السنوات الماضية، وتحقيق السلامة عند إنشاء المباني والعقارات وبالتالي الحفاظ على حياة المواطنين.

وأضاف أن مصر حققت طفرة غير مسبوقة في مختلف قطاعات الدولة لتحقيق التنمية العمرانية، والاهتمام بالقطاع العقاري، مما يساهم بنسبة كبيرة في تحقيق النمو الاقتصادي، والتوجه نحو البناء الآمن غير المخالف، والعمل على تقنين أوضاع المخالفين.

وأشاد النعماني بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق النمو العمراين، والقضاء على  العشوائية فى البناء، وذلك من خلال التطبيق لمنظومة تراخيص البناء الجديدة، ومساهمتها في وقف الزحف العمراني، مطالبًا بتشديد الرقابة من قبل الجهات المسؤولة حال ضبط مخالفين والحفاظ على البنية التحتية والمرافق.

اقرأ أيضا:

القضاء على العشوائيات والتصالح في مخالفات البناء.. إنجاز غير مسبوق خلال عهد الرئيس السيسي

كل ما تريد معرفته عن تراخيص البناء الجديدة وأكواد الجراچات

Dr.Randa
Dr.Radwa