الأحد 19 مايو 2024

«أمهات مصر»: أسئلة الجغرافيا صعبة وغير مباشرة

عبير أحمد

أخبار15-7-2021 | 13:47

إسراء خالد

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن امتحان مادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة الذي انطلق صباح اليوم الخميس 15 يوليو الجاري، كان صعبًا في أغلبه، وينطوى على العديد من الأسئلة غير المباشرة.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن عدد كبير من أولياء أمور طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، أجمعوا حول صعوبة امتحان الجغرافيا، مؤكدين أن الامتحان تضمن العديد من الأسئلة الصعبة، والتي تتطلب وقتًا أطول للتفكير بها، بالإضافة إلى أن جزء كبير من الأسئلة غير مباشرة، وبعضها من خارج المنهج، وفقًا لما قاله الطلاب.

 

وأشارت إلى أن عدد قليل جدًا من أولياء الأمور ذكروا أن الامتحان تضمن 50 سؤال بعضهم في مستوى الطالب المتوسط، وأن الامتحان كان معقولًا، وينطوي فقط على قرابة الـ10 أسئلة كانوا في غاية الصعوبة.

وشددت عبير علي ضرورة غلق مواقع التسريبات، وتتبعها أولا بأول حتى لا يؤثر ذلك على الطلاب ويتسبب في ظلمهم، مطالبة أولياء الأمور بضبط النفس، والهدوء حتى ينتهي أبنائهم من الامتحانات بهدوء، وتركيز.

يذكر أن  الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، شدد على ضرورة التزام الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بعدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة أو أي أجهزة آخرى، مؤكدًا أنه سيتم حرمان الطالب الذى يثبت قيامه بالغش من امتحانات هذا العام، وامتحانات العام القادم.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة لعام 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدي قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 ألف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ، ومراقب، ومقدر درجات، وانطلقت الامتحانات يوم السبت الموافق 10 يوليو، وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل، وتعلن النتيجة بعد آخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

اقرأ أيضًا:

احذر.. عادات خاطئة يتبعها طلاب الثانوية العامة في الامتحانات

لطلاب الثانوية العامة.. 5 طرق للتغلب على صداع التوتر

حالة واحدة تسمح بتأجيل امتحان الثانوية للدور الثاني بالدرجة الفعلية.. تعرف عليها