الثلاثاء 14 مايو 2024

بعد إطلاق «اتحاد شباب الجمهورية».. الأسيوطي: بعض الشباب وجد نفسه في خدمة المواطن بطريقه مباشرة

الاسيوطي

أخبار17-7-2021 | 23:09

حازم رفعت

قال سيد حسن الأسيوطي، منسق ائتلاف إحنا الشعب لدعم الدولة، إنه يؤيد فكرة انطلاق اتحاد شباب الجمهورية، مؤكدًا أنه كيان  يجمع كافة الفئات الشبابية تحت مظلة واحدة بهدف توحيد جهود العمل المجتمعي والتنموي.

 

وأكد "الأسيوطي" في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن الشباب تبني الأمم، لافتًا إلى أن الشباب المصري بصفه خاصة شباب طموح وواعٍ ولديه أهداف نبيلة لخدمة المجتمع، فهناك عشرات الآلاف من المتطوعين في مبادرات ومؤسسات مختلفة وكان ومازال لهم دور فعال في خدمة المجتمع المصري.

 

وأضاف أن ما يُقال أن المبادرات بديل عن الأحزاب السياسية؛ فهذا غير صحيح كل له دوه، ولكن هناك عزوف من الشباب عن الانضمام للأحزاب السياسية، نظرًا لغياب الدور التفاعلي مع الشارع من بعض الأحزاب وليس كل الأحزاب.

 

وتابع: أن هناك أحزابا ليس لها دور ملموس أو أي تفاعل مع الشارع المصري، لأسباب كثيرة يطول شرحها، كما أن هناك عددا من الأحزاب لها دور فاعل وقوي، مؤكدًا أن بعض الشباب بل الغالبية العظمى منهم وجد نفسه في المبادرات خاصة التي تخدم المواطن بطريقه مباشرة لذلك اتجهت فئات كبيرة إليها.

 

ولفت إلي أن مشروع حياة كريمة كان دليلا واضحا على تعاون ومشاركة الآلاف من الشباب في العمل التطوعي بكل فئاتهم المختلفة.

يذكر أن اتحاد شباب الجمهورية الجديدة يضم تجمعا شبابيا مصريا يجمع كافة الفئات الشبابية، تحت مظلة واحدة بهدف توحيد جهود العمل المجتمعي والتنموي في إطار رؤية مصر 2030، التي تهدف لتكوين مظلة تفاعلية لشباب مصر لتعزيز الوعي الوطني، وتوسيع نطاق الشراكات مع كافة الجهات الحكومية والخاصة، لدعم الكوادر وتمكين الكوادر الشبابية ذات الخبرات العلمية والعملية، لدعم وتنفيذ الخطط التنموية المجتمعية وإرساء قواعد العمل التطوعي، من خلال إتاحة الفرص للكوادر الشبابية للمشاركة الفعالة، وتخطيط وتنفيذ وتنسيق أنشطة مجتمعية وطنية لتنمية قدرات الشباب على مستوى المحافظات والاستفادة المثلى من القدرات الإبداعية.

Dr.Radwa
Egypt Air