الخميس 23 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 19-7-2021 الفترة المسائية..السيسي: عيد الأضحى يؤصل لمعاني الفداء والتضحية والإيثار

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تحقيقات19-7-2021 | 22:36

حازم رفعت

تُقدم بوابة " دار الهلال" موجز أهم آخر أخبار مصر اليوم الأحد 18-7-2021، في الفترة المسائية، جاء فيه تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ بمناسبة الاحتفال بحلول عيد الأضحى المبارك.

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، تهنئة الرئيس السيسي للمصريين وللعالم الإسلامي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك؛ قال فيها: "يطيب لي أن أتقدم بخالص التهنئة للشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، الذي يؤصل لمعاني جليلة وهي الفداء والتضحية والإيثار والمحبة، راجيا من الله أن يعيد هذه المناسبة الكريمة بالخير واليمن والبركات على الجميع، وأن يعم الأمن والسلام على مصر والمنطقة العربية بأكملها.. كل عام وأنتم بخير.  

أخبار مصر الآن

ومن بين أخبار مصر الآن، أدانت مصر التفجير الإرهابي، الذي وقع بمدينة الصدر العراقية، اليوم الإثنين، وأسفر عن مصرع وإصابة العشرات.

وأصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانًا، أعربت فيه عن "بالغ استنكار مصر، وإدانتها للتفجير الإرهابي الآثم، الذي أسفر عن وفاة وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء العُزَّل"، كما تقدمت بخالص تعازيها لحكومة العراق وشعبه الشقيق، ولذوي ضحايا هذا الهجوم الغادر، الذي لم يتورع مرتكبوه عن اقتراف جُرمهم البغيض حتى في هذه الأيام الفضيلة.

وأعربت مصر عن صادق تمنياتها بأن يمُنَّ الله على المُصابين بالشفاء العاجل، مشددة على وقوفها الدائم بجوار العراق، فيما يتخذه من إجراءات لحماية أمنه واستقراره، كما تجدد دعوتها لجميع الأطراف، إلى تغليب مصلحة العراق العُليا، وأن تنأى به عن أي تجاذبات، لا تصون مقدرات شعبه الشقيق.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، شكلت وزارة الأوقاف لجنة للتأكد من استكمال وضع علامات التباعد بالمساجد، حيث قال الدكتور عبد الله حسن مساعد وزير الأوقاف والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إنه لا تزال حتى هذه اللحظة حملات التعقيم في جميع مساجد الجمهورية قائمة.

وأضاف في تصريحه، أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وجّه بتشكيل لجنة مركزية لمتابعة التعقيم والتطهير والنظافة، والتأكد من استكمال جميع العلامات الخاصة بالتباعد داخل المساجد.

وأشار إلى أن هناك بعض الضوابط والإجراءات الاحترازية التي من المفترض أن يطبقها الجميع من أجل الحفاظ على سلامة الجميع لمنع انتشار فيروس كورونا بين مرتادي المساجد وفي مقدمتها الوضوء في المنزل واصطحاب المصلى الخاص، بالإضافة إلى ارتداء الكمامة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

وتضمنت آخر أخبار مصر حتى الآن، بزيارة خمسة من أساقفة بعض إيبارشيات المنيا للأقباط الأرثوذكس، وبصحبتهم ممثلين عن الإيبارشيات الموجودة بالمحافظة، بالإضافة إلى اثنين من مطارنة الكنيسة الكاثوليكية، اليوم الأثنين، مقر محافظة المنيا، حيث قدموا التهنئة للواء أسامة القاضي محافظ المنيا وقيادات المحافظة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.