الأحد 30 يونيو 2024

تنخفض في شمال الصعيد وترتفع في جنوبه.. حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

حالة الطقس

تحقيقات20-7-2021 | 14:26

محمود بطيخ

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس الخاصة بالأسبوع المقبل، حيث شمل بيان حالة الطقس من يوم غدًا الأربعاء، وحتى يوم الاثنين الموافق 26 يوليو.

وأكدت الهيئة أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة والمحسوسة في الظل كالآتي: 
بالقاهرة والوجه البحري، في يومي الإربعاء والخميس تتراوح العظمي من 36 إلى 37، بينما تتراوح المحسوسة من 38 إلى 39، وتستقر درجة الحرارة باقي الأيام في العظمى عند 35، أما المحسوسة فتستقر عند 37.


وأما السواحل الشمالية فإن درجات الحرارة العظمى تتراحو ما بين 30 إلى 31 على مدار الإسبوع، أما درجات الحرارة المحسوسة فإنها تتراوح ما بين 34 إلى 33.


وبالإتجاه إلى جنوب سيناء، فإن درجة الحرارة المحسوسة يومي الأربعاء والأحد المقبلين، ستكون 43 بينما تكون الغظمي في الأربعاء، 40، وتنخفض يوم الاثنين لتصل إلى 38، أما أيام الخميس والجمعة والاثنين، فإن درجات الحرارة العظمي ما بين 38 و 37، والمحسوسة بين 40 و 41.


ويشهد شمال الصعيد انخفاض في درجات الحرارة، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 42 و38، بينما العظمي بين 40 إلى 36.


فيما ترتفع درجة الحرارة في جنوب الصعيد لتصل إلى 45 درجة للمحسوسة، في يومي الأربعاء والاثنين، بينما تتراوح من 42 وحتى 44 في باقي الأسبوع، فيما تصل العظمي إلى 44 في يوم الأربعاء، لتصل إلى 41 يوم الاتنين.


حالة الطقس
يكون  الطقس حار رطب نهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للحرارة رطب على  السواحل الشمالية  شديد الحرارة علي  جنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا علي القاهرة الكبرى وباقي الانحاء. 

 

فيما تظهر شبورة مائية خفيفة في الصياح الباكر حتي الساعة السادسة صباحًا تقريبا على الطرق الزراعة  والسريعة  والقريبة من 
المسطحات المائية المؤدية  من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.
فرص الأمطار ونسبة الرياح 

من يوم الاربعاء  المقبل وحتى يوم الجمعة ، فإن فرص أمطار خفيفة علي منطق من اقصى جنوب البلاد (حلايب ـ شلاتين- ابوسمبل) علي فترات متقطعة (30% تقريبا). 

 

بينما تنشط الرياح على بعض المتاطق من الفاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة  مما يقلل من الاحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلًا. 

 

بينما ارتفاع  نسبة الرطوية يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة فى الظل بقيم تتراوح من (2 حتى 4) درجات.