الأحد 19 مايو 2024

المواطنون يتوافدون على حديقتى الأورمان والأسماك لقضاء ثالث أيام عيد الأضحى (صور)

حديقة الأورمان

أخبار22-7-2021 | 10:35

أماني محمد

واصلت حديقتي الأورمان والأسماك استقبال المواطنين لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك لليوم الثالث على التوالي وسعر تذكرة الدخول 5 جنيهات.

 

وتتابع إدارة الحديقتين تطبيق الإجراءات الاحترازية بتوفير أجهزة الكشف عن الحرارة ومنع الازدحام وارتداء الكمامات مع توفير كافة وسائل الراحة والترفيه للمواطنين.

وذلك التزاما بقرارات مجلس الوزراء وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

 

يذكر أن حديقة الأورمان بالجيزة على مساحة 28 فدان أنشئت عام 1873 وتضم على أكثر من 1200 من الأشجار والنخيل الأثرية والنادرة.

أما حديقة الأسماك أو حديقة الجبلاية بالزمالك، والتي أنشئت عام 1867، على مساحة 9.5 أفدنة وتعد من أفضل الحدائق وتتكون من مدخل من فتحتين تشبه فتحة خياشيم السمك وخلفها منطقة البهو، وفي جانب الفتحتين يوجد زعنفتان جانبيتان خلفهما ممرات الحديقة الأربعة.

May be an image of one or more people, people standing, people sitting, outdoors and tree


كان المهندس عماد عبد المنعم، نائب مدير حديقة الأورمان بالجيزة، قد قال إن الحديقة أتمت استعداداتها لاستقبال المواطنين خلال أيام عيد الأضحى، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات للنظافة العامة وصيانة دورات المياه ووسائل شرب وتوفير المياه وقص النجيل، مضيفا أن الحديقة ستفتح أبوابها الثلاثة في أيام العيد وهي البوابة من ناحية شارع النهضة وبوابة الجامعة أمام جامعة القاهرة والبوابة الرئيسية من ناحية الدقي.

وأوضح في تصريح سابق لبوابة "دار الهلال" أن الحديقة تحرص على التيسير على الزائرين لتسهيل دخولهم من أقرب بوابة لهم، مع إخطار الإدارة العامة للمرور لمنع التكدس على البوابات وكذلك مديرية أمن الجيزة التي ترسل فرقة أمنية للتنسيق والتأمين الداخلي، مع إخطار الإسعاف والمطافئ تحسبا لأي موقف طارئ.


 
وأضاف عبد المنعم أنه للوقاية من جائحة كورونا تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من بينها توفير أجهزة القياس الحراري على البوابات، ومن يكتشف إصابته بارتفاع درجات الحرارة سيمنع من الدخول لسلامته ولسلامة كل الزوار، مع تشديد التعليمات على الدخول بارتداء الكمامة ووضع لافتات إرشادية بالإجراءات الاحترازية اللازمة داخل الحديقة وضرورة التباعد الاجتماعي.

وأكد أن قيمة تذكرة دخول حديقة الأورمان 5 جنيهات ومواعيد العمل من 8 ونصف صباحات وحتى 4 ونصف عصرا، مضيفا أن هناك خدمات تقدمها الحديقة للزوار منها ملاهي الأطفال وكافيتريا لرواد الحديقة، ما يجعلها مناسبة لكل أفراد الأسرة فحديقة الأورمان من الحدائق التراثية القديمة التي تحبها الأسر المصرية.

وأشار إلى أن الحديقة تستقبل الزوار كل عام خلال الأعياد والمناسبات لكن جائحة كورونا تسببت في إغلاقها خلال الأعياد العام الماضي وعيد الفطر الماضي كأحد الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس، موضحا أن متوسط الأعداد التي كانت تستقبلها يوميا لا تقل عن ألف زائر وحتى ألفين زائر يوميا، ونتوقع أن يكون هناك إقبالا على الحديقة خلال عيد الأضحى مع مراعاة الإجراءات الاحترازية.