الأحد 2 يونيو 2024

بروز مفاجئ من تحت الماء.. ظاهرة عجيبة تثير ذعر المواطنين في الهند (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 24-7-2021 | 17:52

ميادة عبد الناصر

أثارت ظاهرة غريبة، فضول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تم تداول فيديو، يظهر بروز أرض، وارتفاعها بشكل غريب من تحت الماء في ولاية هاريانا شمالي الهند، حيث ظلت ترتفع  تدريجيا حتى برزت بشكل واضح ، وكأنها موجة ثائرة وليست أرضا عادية، مما أثار فضول وذعر السكان بالمنطقة.

وحظي الفيديو بنسبة مشاهدة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الغموض الذي يحيط بهذه الظاهرة.


وقد أدى ظهور الأرض في منطقة مغمورة بالمياه بهذا الشكل ، إلى إثارة حيرة ودهشة  الشخص الذى قام بتصوير الفيديو، والذي طلب ممن معه التراجع للخلف، بينما استمرت الأرض في الارتفاع.

وعلى الرغم من أنه ليس من الواضح ما الذي أدى إلى حدوث مثل هذه الظاهرة، إلا أن رواد مواقع التواصل حاولوا تقديم نظرياتهم الخاصة، حيث قال بعضهم أن الأرض ارتفعت بسبب نشاط الصفائح التكتونية وعلق آخرين مرجحين الأسباب إلى تصاعد الميثان المحصور في الأرض مما أدى لحدوث هذا إلا أن هناك فريقا آخر لم يكن مصدقا لحدوث هذه الظاهرة من الأساس وأنها ربما تكون ظاهرة عادية جدا ولكن من قام بتصوير الفيديو يريد فقط عمل مشاهدات بوصف المشهد أنه خارق للطبيعة وغير عادى.

ومن المعروف أن الظاهرة الطبيعية هي كل عمل خارج عن إرادة الإنسان، أي ليس له يد في إنجازه أو حدوثه وبعض هذه الظواهر تكون خيرًا كما هو الحال بالنسبة إلى الأمطار والثلوج، وبعضها يكون مدمرًا كالزلازل، والأعاصير، والبراكين.

ولأن الظواهر الطبيعية موجودة ودائمة الحدوث فهي لا تحتاج إلى إثبات، كما أنها معروفة منذ القدم؛ إذ أن بعض الأقوام والشعوب القديمة قد دُهشت منها وذكرتها في مدوناتها،ورسمتها في كهوفها ومعابدها، وبعضها مجدها وعبدها وقدَّم لها القرابين.

وكذلك هناك عديد من الظواهر الطبيعية التي يمكن وصفها باستخدام قوانين الفيزياء للمادة والطاقة، وليست من صنع الإنسان، وتُدعى الظواهر الفيزيائية.