الجمعة 27 سبتمبر 2024

شباب يتزوجون من الأموات.. والفئران مهر للعرائس.. تعرف على أغرب 10 قوانين حول العالم

أغرب القوانين

الهلال لايت 24-7-2021 | 17:54

ايمان على اسماعيل

 تختلف القوانين والعادات حول العالم، وهناك حكومات أقرت قوانين  غريبة يصعب تصديقها، ومن أبرز تلك القوانين 10 قوانين في دول مختلفة من العالم يمكن التعرف عليها فيما يلي:
 رخصة من الحكومة لشراء تلفزيون
 بعض الدول تطالب مواطنيها بالحصول على ترخيص لمشاهدة التلفاز، من هذه الدول المملكة المتحدة، وإيرلندا، وهولندا، وباكستان، وغانا، واليابان، وفرنسا، والنمسا، وجنوب أفريقيا، وتُعد رسوم رخصة التلفاز وسيلة لتمويل محطات البث الحكومية، وهو نظام مطبّق في نصف الدول الآسيوية، وثلثي الدول الأوروبية، وعدد قليل من الدول الأفريقية، لكنه غير موجود في أمريكا الشمالية.


 ممنوع شرب الكحول أمام البقر
صدق أو لا تصدق ، أصدرت أيرلندا قانونا غريبا ينص على منع شرب الكحول أمام البقر".


رواتب في السجن
أقرت كندا قانونا يسمح للسجين بالعيش بحرية داخل السجن والتعليم والأكل مجاناً والحصول على راتب شهرياً داخل السجن.


إهانة ذوي الاحتياجات الخاصة ممنوع
في اليابان تصل عقوبة الاستهزاء  بشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة للسجن لمدة تصل الى 5 سنوات .

منع تناول البيبسي
 يمنع شرب البيبسي لمن يقل عمره عن ال18 في النرويج نظرا للأضرار التي يسببها للأشخاص في هذه الفئة العمرية، حيث أن هناك دراسة تقول أنه وبعد الفراغ من شرب قنينة من سعة 330 مل يكون الفرد قد استهلك ما يقارب 25 جراما من السكر أي ما يعادل 7 قطع وهي كمية كبيرة. حيث أن هذا المعدل الطبيعي من السكر الذي يدخل جسم الإنسان في اليوم الكامل،  إلا أن حامض الفسفوري الموجود في المشروب يقلل من الشعور بذلك والذي بدوره يؤثر في الكلى،  لذا فإن هذه الكمية الهائلة من السكر تعرض جسم الإنسان لأمراض كثيرة من سمنة وسكري، وتسوس للأسنان.
 
 ممنوع صيد الحمام
من القوانين الغريبة والتي تثير الجدل أن الحكومة في إيطاليا أقرت قانونا يمنع صيد الحمام يوم الأحد.

يمنع تغيير طلاء المنزل الخارجي
كما هو الحال في العيديد من بلدان العالم يمنع طلاء المنزل الخارجي  بدون رخصة من الحكومة في السويد
 
الزواج من شخص ميت
 من القوانين المثيرة للجدل  الزواج من شخص ميت في فرنسا، وقد تم تمريره في خمسينيات القرن الماضي ويخول الأحياء الزواج من الأموات، إلا أن اللافت أن موظفي "الميري" التي تعنى بتنظيم عقود الزواج في مدن فرنسا مازالوا يتلقون هذه الطلبات حتى الآن.
وتم تمرير هذا القانون ، أما ممارسته فتعود إلى قبل ذلك بكثير، بالضبط إلى زمن الحرب العالمية الثانية عندما كانت الحبيبات والصديقات الحميمات يتزوجن بأحبائهن الذين قتلوا إبان الحرب.


 السجن لمدة 10 سنوات اذا قتلت بقرة
أقرت ولاية غوجارات في غرب الهند قانونا يعاقب بالسجن 10 سنوات من يقدم على قتل بقرة، في ظل توتر سياسي وديني حول هذه المسألة في بلد معظم سكانه من الهندوس.


الفئران مهر للعروس
ومن أغرب القوانين أن يقوم العريس بتقديم عدد كبير من الفئران إلى عروسه الجميلة كمهر للزواج في جزيرة هاوفي  الباسيفيك.