الجمعة 10 مايو 2024

فيلم أميرة لـ صبا مبارك يشارك فى مهرجان فينيسيا السينمائى

فيلم أميرة

فن26-7-2021 | 22:55

نورهان أسامة

يدخل فيلم "أميرة" للمخرج المصري محمد دياب ضمن الأفلام التي تم إختيارها للعرض خلال منافسة آفاق، ليشهد من خلالها الفيلم عرضه العالمي الأول، في مهرجان فينيسيا السينمائي في دورته الـ 78، ومن المقرر أن تبدأ فعاليات المهرجان من 1 وحتي 11 سبتمبر المقبل.

ويعد فيلم "أميرة" هو الفيلم الثالث لـ محمد دياب كمخرج، بعد فيلم "678" من بطولة بشري ونيللي كريم وماجد الكدواني وباسم سمره، وفيلم "اشتباك"، لنيللي كريم وطارق عبد العزيز وخالد كمال وحسني شتا، و فازالمخرج محمد دياب بالفيلم الأخير بأكثر من 30 جائزة دولية.

وقد سبق وأعربت الفنانة صبا مبارك عن سعادتها وحماسها بمشاركة فيلمها في مهرجان فينيسيا، حيث قالت: "متحمسة وسعيدة جدا بالعرض العالمي الأول لفيلم أميرة للمخرج الصديق والفنان محمد دياب ومشاركته في مسابقة آفاق خلال مهرجان فينيسيا السينمائي".

وتدور أحداث فيلم "أميرة" حول فتاة فلسطينية ولدت عن طريق التلقيح الصناعي لأب معتقل وتخوض رحلة البحث عن هويتها،

والعمل من بطولة صبا مبارك، علي سليمان، تارا عبود، قيس ناشف، وليد زعيتر، ومن تأليف وإخراج محمد دياب، ومن إنتاج فيلم كلينك.

ويذكر أن شاركت الفنانة صبا مبارك مؤخرا في مسلسل "حار الجبل"، والذي عُرض في الموسم الرمضاني لعام 2020، والعمل من بطولة منذر رياحنة، عبد المحسن النمر، خالد القيش، وغيرهم من النجوم، ومن تأليف عادل الجابري، وإخراج سائد بشير الهواري.

ومهرجان فينيسيا السينمائي هو واحد من أعرق المهرجانات الدويلة، والذي يُقام سنويًا في مدينة فينيسيا بإيطاليا، وأحد المحطات الرئيسية لأهم افلام العام، ويترأس لجنة تحكيم الدورة الحالية المخرج الكوري يونج جون هو، الحائز علي جائزة الأوسكار عن فيلم "parasite"، محمد دياب سيناريست ومخرج حاصل علي عدة جوائز، تسلط أعماله علي مشكلات المجتمع المصري.

Dr.Radwa
Egypt Air