السبت 29 يونيو 2024

نصائح مهمة للحصول على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال

18-5-2017 | 00:11


من منا لا تريد أن تمتع ببشرة براقة صافية ناعمة كبشرة الأطفال، بالطبع جمعن نحن الإناث نريد هذه البشرة بل قد ننفق الكثير من المال للحصول على مثل هذه البشرة، السطور  التالية لا نقدم لك وصفة بعينها بل بعض النصائح التي تساعدك على الحصول على مثل هذه البشرة.

- عليكِ تجنب استخدام أنواع الصابون القاسية على البشرة والتي يدخل في تصنيعها المواد الكيميائية المضرة للبشرة، وتجنب استخدام منتجات مزيل العرق الغنية بالمستحضرات الكيميائية وأبدليها بأخرى مصنوعة من خامات طبيعية.

- الاستحمام بالماء البارد يعرض الجسم للجفاف، لذلك احرصي دائمًا أن تخفضى درجة حرارة الماء بشكل معتدل بحيث تكون درجة حرارة المياه لا هي بالباردة ولا الساخنة، كما يجب عليكِ أن تحرصي على عدم تعرض جسمك للمياه لفترة طويلة.

- تقشير البشرة لمرة واحدة أسبوعيًا يساعد على إزالة خلايا البشرة الميتة، كما يترك ملمسًا ناعمًا لبشرتك.

- استخدام الزيوت الطبيعية عن طريق إضافتها لمياة الاستحمام، يساعد في ترطيب البشرة ويمكن عند صعوبة هذا الاقتراح الاستعانة بالصابون المحضر من الزيوت الطبيعية.

- تناول الأغذية أو الكبسولات التي تحتوي على فيتامين E يعمل على ترطيب البشرة.

- شرب 8 أكواب يوميًا من المياة من أفضل الطرق للحفاظ على ترطيب ونعومة بشرتك.

- استخدام زيت الأطفال بعد الاستحمام مباشرة يجعل بشرتك أكثر نعومة وذات ملمس حريري.

- الاهتمام بالواقي الشمسي ذات معامل حماية عالية، قومي بوضعه قبل الخروج بحوالي 1/4 إلى 1/3 الساعة.

- لعمل قناع من مواد طبيعية في المنزل لترطيب بشرتك، استخدمي خليط ثمرة الأفوكادو وقليل من القشدة أو صفار البيض واتركيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسل وجهك بالماء البارد، وستحصلين بذلك على بشرة رطبة ورائعة.