السبت 4 مايو 2024

آخر الأخبار اليوم الاثنين 26 يوليو 2021.. مدبولي يستقبل نائب رئيس جنوب السودان

رئيس الوزراء

تحقيقات26-7-2021 | 23:35

محمد عاشور

تنشر بوابة "دار الهلال" آخر الأخبار اليوم الاثنين 26 يوليو 2021، والتي جاء فيها، رئيس الوزراء ونائب رئيس جنوب السودان يترأسان الجلسة الافتتاحية للدورة الأولى للجنة العليا المشتركة بين البلدين، وإيقاف رئيس الثقافة بإدارة فاقوس ثان عن العمل لخروجه على الواجب الوظيفي، ومدبولي يستقبل نائب رئيس جنوب السودان بمقر رئاسة الوزراء.

آخر الأخبار اليوم الاثنين 26 يوليو 2021

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن اللجنة العليا المشتركة بين مصر وجنوب السودان تستهدف تنظيم التعاون وتوسيع آفاقه من أجل تحقيق مصالح شعبي البلدين، مشيرًا إلى اضطلاع اللجنة بتنسيق رؤية شاملة ومتطورة لعلاقات تعاون مستدام في كافة المجالات، والبناء على ما سبق من تعاون في عدة مجالات متميزة، بعد تقييم نتائج ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، وبحث الفرص والآفاق المتاحة للتعاون في مجالات أخرى.

جاء ذلك في كلمته اليوم الاثنين خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الأولي للجنة العليا المشتركة بين البلدين، بحضور الدكتور جيمس واني إيجا نائب رئيس جمهورية جنوب السودان، ومشاركة وزراء الخارجية، والموارد المائية والري، والتعليم العالي والبحث العلمي، والتعاون الدولي، والصحة والسكان، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتجارة والصناعة، ووفد جنوب السودان الذي ضم كلًا من وزراء الخارجية والتعاون الدولي، والثروة الحيوانية والسمكية، والتجارة والصناعة، والموارد المائية والري، والتعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا، والقائم بأعمال سفارة جمهورية جنوب السودان لدي القاهرة، وعددًا من مسؤولي البلدين.

أخبار مصر اليوم الاثنين

 قرر وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، وقف رئيس قسم الثقافة بإدارة فاقوس ثان بمديرية أوقاف الشرقية عن العمل لمدة ثلاثة أشهر أو لحين انتهاء التحقيقات أيهما أقرب، وذلك لخروجه على مقتضى الواجب الوظيفي.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان اليوم الإثنين، أنه بناءً على مذكرة مديرية أوقاف الشرقية المرفوعة للإدارة المركزية للتفتيش والرقابة، قرر وزير الأوقاف إيقاف محمد عبد الحفيظ علي مصطفى رئيس قسم الثقافة بإدارة فاقوس ثان بمديرية أوقاف الشرقية عن العمل لمدة ثلاثة أشهر أو لحين انتهاء التحقيقات أيهما أقرب، وذلك لخروجه على مقتضى الواجب الوظيفي بـ"النيل من زملائه وقيادته على بعض الصفحات الوهمية التي أنشأها بما لا يليق بعمل الإمام أو غيره".

جدير بالذكر أن مديرية أوقاف الشرقية قد حررت ضد المذكور المحضر رقم (8) أحوال مباحث أول الزقازيق بتاريخ 11 يوليو الجاري.

آخر أخبار مصر  الاثنين

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، نائب رئيس جمهورية جنوب السودان "جيمس واني إيجا"، بمقر رئاسة الوزراء، وتم عزف السلام الوطني للبلدين، واستعراض حرس الشرف في مراسم استقبال رسمية.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن نائب رئيس جنوب السودان قد وصل إلى مصر عصر اليوم فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزراء: الخارجية والتعاون الدولي، والثروة الحيوانية والسمكية، والتجارة والصناعة، والموارد المائية والري، والتعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا، وعددا من المسؤولين فى جنوب السودان.

وأضاف المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء أنه سيتم خلال الزيارة عقد اجتماعات الدورة الأولى للجنة العليا المشتركة بين البلدين، والتى سوف تُختتم بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.

كما أنه من المقرر أن يعقد وفدا البلدين جلسة مباحثات موسعة، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي و"جيمس واني إيجا"، لبحث تفاصيل التعاون الثنائي والقضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

  

 

Dr.Randa
Dr.Radwa