الخميس 23 مايو 2024

استمرار فعاليات دورة الإداريين تحت رعاية وزارة الرياضة

18-5-2017 | 11:47

 

تناولت محاضرات اليوم الثالث للدورة التدريبية للإداريين بالهيئات الرياضة، في اليوم الثالث لدورة (تنمية المهارات النفسية للإداريين) مشكلات عملية ودراسة حالة للضغوط النفسية وإدارة الأزمة، والتي تنظمها وزارة الرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للطب الرياضى خلال الفترة من 15 إلى 18 مايو 2014 بالمركز الأوليمبي بالمعادي ثلاثة موضوعات.

 

تناولت المحاضرة الأولى التي قدمها سمير عبدربه، مدير النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، والجزيرة والصيد سابقا المشكلات العملية، التي تواجه الإداريين في الأندية والاتحادات الرياضية.

 

أما المحاضرة الثانية والتي قدمها د. وائل رفاعي استاذ علم النفس الرياضي بجامعة حلوان فهي عن الذكاء الانفعالي للإداري الرياضي لمواجهة وخفض الضغوط، وفى المحاضرة الثالثة فقد تناول الناقد الرياضي الكبير كمال عامر موضوع إدارة الأزمات.

 

شارك في اليوم الثالث هدى أيوب، وكيل الوزارة للخدمات المساعدة، والدكتور خالد مسعود، وكيل الوزارة للطب الرياضي، وأحمد حمدي، مديرعام علم النفس الرياضى، وعاطف حمودة مدير المركز الأوليمبي.

 

جدير بالذكر أن الدورة تهدف إلى تدريب الإداريين على بعض المهارات النفسية التي تساهم في تطوير مستوى الأداء والتغلب على الضغوط النفسية التي قد يتعرض لها الإداري.

 

يشارك في الدورة 60 إداريا وإدارية من اتحادات القدم والسلة والطائرة واليد والتنس الأرضي والمصارعة وتنس الطاولة والملاكمة والتايدكوندو والكاراتيه والكونج فو واللجنة الأوليمبية.