الأحد 5 مايو 2024

أخبار الأهلي اليوم الخميس 29-7-2021.. المارد الأحمر ضيفا على أسوان بالدوري

النادي الأهلي

ملاعب الهلال29-7-2021 | 15:33

سلمى عامر

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز أخبار النادي الأهلي اليوم الخميس الموافق 29-7-2021، وجاء فيها مجموعة من الأخبار المهمة، الأهلي يواجه نظيره أسوان في الدوري الممتاز الليلة، التشكيل المتوقع للأهلي أمام أسوان، تاريخ مواجهات الأهلي وأسوان.

الأهلي ضيفا على أسوان في الدوري الممتاز.. الليلة

يحل النادي الأهلي ضيفا على نظيره أسوان، على ستاد بتروسبورت، في إطار المباراة المؤجلة من الجولة الـ17 من منافسات الدوري الممتاز.

ويدخل النادي الأهلي المباراة وهو يسعى لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط؛ من أجل اللحاق بنادي الزمالك الذي يتصدر الدوري الممتاز، وتحقيق بطولة الدوري الممتاز للمرة الـ43 في تاريخه والمرة السادسة على التوالي.

على الجانب الأخر، يدخل أسوان المباراة وهو يسعى لتحقيق أي نتيجة إيجابية في المباراة في محاولة للابتعاد عن مراكز الهبوط.

موعد مباراة النادي الأهلي وأسوان

تنطلق صافرة بداية مباراة الأهلي وأسوان في تمام الساعة السابعة ممن مساء اليوم الخميس، على ستاد بتروسبورت، في إطار المباراة المؤجلة من الجولة الـ17 من منافسات الدوري الممتاز.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وأسوان

من المقرر أن تذاع مباراة الأهلي وأسوان بشكل حصري ومباشر على قناة "On Time Sports HD 1"، ويعلق عليها أحمد شوبير على القناة الصوتية الأولى ومحمد الكواليني على القناة الصوتية الثانية.

حكام مباراة الأهلي وأسوان

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم عن أسماء حكام مباراة الأهلي وأسوان، وذلك في إطار المباراة المؤجلة من الجولة الـ17 من منافسات الدوري الممتاز.

واختارت لجنة الحكام محمد عادل حكما للساحة، ويعاونه أحمد توفيق طلب ورضا جبر، وعمرو جلال حكما رابعا، ووائل فرحان حكما للفيديو ويعاونه محمود ناجي.

قائمة الأهلي لمباراة أسوان

وأعلن بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي عن قائمة الفريق، والتي جاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: علي لطفي، مصطفى شوبير، حمزة علاء.

خط الدفاع: ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، محمود وحيد، أيمن أشرف، بدر بانون، علي معلول، سعد سمير، محمود متولي.

خط الوسط: أليو ديانج، حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: محمود كهربا، مروان محسن، حسين الشحات، والتر بواليا، جونيور أجايي، محمد شريف.

أخر مباراة للأهلي وأسوان في الدوري الممتاز

وفاز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في أخر مباراة له في الدوري الممتاز أمام الإنتاج الحربي، وذلك في المباراة التي أقيمت يوم الأحد الماضي، على ستاد الأهلي we السلام، في إطار المباراة المؤجلة من الجولة الـ24 من منافسات الدوري الممتاز.

وافتتح علي معلول التسجيل للأهلي في الدقيقة 38 من ضربة جزاء، وتعادل محمد طارق أبو العز للإنتاج الحربي في الدقيقة 54، وأضاف مصطفى البدري الهدف الثاني للإنتاج الحربي في الدقيقة 64، ثم أحرز حسين الشحات الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 85، ثم أضاف والتر بواليا الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتعادل الإنتاج الحربي إيجابيا في أخر مباراة له في الدوري الممتاز أمام سيراميكا كليوباترا، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الجمعة الموافق 2 يوليو الجاري، على ستاد السويس الجديد، في إطار الجولة الـ28 من منافسات الدوري الممتاز.

وافتتح أحمد ياسر ريان التسجيل لسيراميكا كليوباترا في الدقيقة 63، وتعادل محمود شبانة لأسوان في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ترتيب الأهلي وأسوان في جدول الدوري الممتاز

يحتل الأهلي وصافة جدول ترتيب الدوري برصيد 55 نقطة، جمعهم من 25 مباراة، حيث فاز في 16 مباراة وتعادل في 7 لقاءات وخسر في مباراتين.

فيما يتواجد أسوان في المركز السادس عشر برصيد 25 نقطة، حصدهم من 27 مباراة، حيث فاز 6 مباريات وتعادل في 7 لقاءات، فيما تلقى الهزيمة في 14 مباراة آخرين.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام أسوان في الدوري الممتاز

ومن المتوقع أن يبدأ بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: رامي ربيعة، بدر بانون، أيمن أشرف، علي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج، عمرو السولية، محمود كهربا، ومحمد مجدي أفشة، حسين الشحات.

خط الهجوم: محمد شريف.

الأهلي يتفوق تاريخياً على أسوان قبل مواجهة الليلة

ونرصد لكم في السطور التالية تاريخ مواجهات الأهلي وأسوان:

-التقى الأهلي وأسوان في 20 مباراة من قبل، نجح خلالهم الأهلي في الفوز في 19 مباراة، وفاز أسوان في مباراة وحيدة، فيما لم يكن التعادل حاضرا بين الفريقين في أي مباراة.

-الفوز الوحيد الذي حققه أسوان على الأهلي كان في موسم 1997-1998، حيث فاز بهدفين نظيفين.

-أحرز الأهلي 46 هدفا في شباك أسوان، فيما اكتفى أسوان بتسجيل 8 أهداف في شباك الأهلي.

-أول مباراة بين الأهلي وأسوان كانت في موسم 1990-1991، وفاز الأهلي في المباراة بهدف نظيف.

-أخر مباراة بين الأهلي وأسوان كانت في الدور الثاني الموسم الماضي "2019-2020"، وفاز الأهلي فيها بثلاثة أهداف نظيفة، سجلهم جيرالدو ووليد سليمان وأليو بادجي.

-في موسم 2002-2003، حقق الأهلي أكبر فوز في تاريخ مواجهات الأهلي وأسوان، عندما فاز بخماسية نظيفة، سجلها أحمد صلاح حسني ووليد صلاح الدين وأحمد بلال في مناسبة لكل منهما ورضا شحاته في مناسبتين.

-يعد حسام حسن لاعب الأهلي السابق الهداف التاريخي لتاريخ مواجهات الأهلي وأسوان، برصيد 7 أهداف.