الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

بعدما أنقذ "الفراعنة" أمام منتخب السويد.. كريم هنداوي تريند على جوجل

كريم هنداوي

الهلال لايت30-7-2021 | 15:56

إيمان علي

تصدّر اسم كريم هنداوي، حارس مرمى منتخب مصر لكرة اليد، قمة قائمة تريند محرك جوجل العالمي، بأكثر من 5 آلاف عملية بحث خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما أشادت الصحف السويدية بأداء منتخب مصر لليد بشدة، وبالأخص اللاعب الشاب، الذي قدّم مستويات رائعة في المباراة التي فاز فيها الفراعنة.

وحقق منتخب مصر لكرة اليد الفوز على منتخب السويد بنتيجة ( 27-22 ) فى اللقاء الذي جمع بينهما اليوم الجمعة في إطار مباريات دور المجموعات من منافسات أولمبياد طوكيو 2020 .

كان منتخب اليد قد أنهى الشوط الأول من عمر مباراته مع السويد متقدماً بنتيجة 13/9. بدأ المنتخب الوطنى اللقاء بضغط هجومى قوى على منتخب السويد ليتقدم بهدفين نظيفين، قبل أن يعود المنتخب السويدى ويدخل فى أجواء المباراة، غير أن الفراعنة تغلبوا طوال أحداث الشوط الأول.

ونجح كريم هنداوى فى التصدى لـ17 تسديدة من إجمالى 38 تصويبة بنسبة نجاح 45%، ما يجعله رجل مباراة مصر والسويد بعدما لعب دوراً مؤثراً فى نتيجة اللقاء.

وافتتح الفراعنة مشوار البطولة بالفوز على البرتغال بنتيجة 37-31 ثم الهزيمة أمام بطل العالم منتخب الدنمارك بنتيجة 32-27 والفوز على اليابان بنتيجة 33-29 لتضع قدماً في الدور ربع النهائي.

وتضم بعثة مصر لكرة اليد المشاركة في أولمبياد طوكيو 16 لاعباً «يحيى الدرع وعلي زين وحسن وليد قداح وأحمد هشام (دودو) وسيف الدرع ويحيى خالد وأحمد الأحمر ومحمد هشام سند وإبراهيم المصري ومحمد ممدوح هاشم هنداوي والطيار ومحمد على وعمر الوكيل (بكار) ووسام سامي نوار وأحمد عادل».