الخميس 16 مايو 2024

( الحلول التكنولوجية) تدفع برئيس " ايتيدا" لقائمة أفضل ٥٠ سيدة تأثيرا فى ٢٠١٦

1-2-2017 | 12:40

دفعت مبادرات الحلول التكنولوجية المتنقلة وتشجيع الابداع فى مجال تكنولوجيا المعلومات أسماء حسنى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ( ايتيدا ) لدخول قائمة أبرز ٥٠ سيدة تأثيرا فى قطاع مؤسسات الأعمال لعام ٢٠١٦، وتم تكريمها خلال حفل "قمة مصر للأفضل" .
ويأتي هذا التكريم عقب إنجازات استطاعت حسنى أن تحققها خلال الفترة التي تولت رئاسة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" حيث قامت بالإشراف على تنفيذ عدد من المشروعات القومية الكبرى بقطاع تكنولوجيا المعلومات ومن بينها انشاء المناطق التكنولوجية الجديدة ببرج العرب وأسيوط، وتنفيذ عدد من برامج التدريب والتشغيل والاستثمار التكنولوجي.
كما ركزت حسنى خلال العام الماضي على مبادرات الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال، وزيادة معدلات الصادرات من خدمات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات إلى 1.6 مليار دولار، وبالتالي زاد حجم اسهام قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الناتج القومي الإجمالي ليصل إلى 3 %.
 وتُعد أسماء حسني واحدة من رواد مجال تقديم الحلول التكنولوجية المتنقلة المبتكرة عبر مختلف المنصات بما في ذلك الخدمات المالية عبر الهاتف المحمول، والخدمات الصحية المتنقلة، وحلول التعلم المتنقلة.
 وتعاونت خلال تنفيذ تلك المبادرات مع البنك المركزي المصري وبعض المؤسسات المالية الكبرى بهدف إنجاح تلك المبادرات في السوق المصرية، ودفع عجلة النمو الاقتصادي والاستدامة والتنمية الشاملة.
ويعد "منتدى الخمسين" أول شبكة متنامية تضم السيدات الأكثر تأثيرا في الاقتصاد،  في إطار استكمال خطة المنتدى التي تستهدف تعزيز دور المرأة المتميزة في القطاعات الاقتصادية، وتنفيذاً لرؤيته لعام 2017 التي تستهدف حث الدولة والقيادة السياسية على المضي قدما في تنفيذ أهداف عام المرأة 2017
وكانت "قمة الأفضل" الأولى قد انطلقت في نسختها الأولى في يناير من العام الماضي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.