الثلاثاء 7 مايو 2024

تغيب 110 طالبًا عن امتحان «الجيولوجيا والعلوم البيئة» ببني سويف

امتحانات الثانوية العامة

محافظات2-8-2021 | 12:13

شعبان طه

قالت سهام يوسف، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، اليوم الاثنين، إنه طلاب الصف الثالث الثانوي ببني سويف قد أدوا امتحان مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة لطلاب الشعبة العلمية فى 62 لجنة رئيسية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وأضافت وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أن تقدم 8515 طالب وطالبة من طلاب الصف الثالث الثانوي ببني سويف، قد تقدموا لامتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئة لطلاب الشعبة العلمية، مشيرة إلى أن 8405 قد حضروا الامتحان، فيما تغيب 110 طالبا وطالبة عن أداء الامتحان.

واختتمت  اليوم امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، والتي كانت قد انطلقت في الـ 10 من يوليو الشهر الماضى ، حيث أدى  "اليوم الاثنين " طلاب علمى رياضة الامتحان في مادة الرياضيات البحتة ( التفاضل والتكامل ) وعددهم 2296 طالباً ، فيما أدى  طلاب علمي علوم الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئة والبالغ عددهم 8604 طالباً وطالبة.  

فيما تختتم امتحانات الثانوية للمكفوفين " غداً الثلاثاء بامتحان مادة الفلسفة والمنطق ، وكان طلاب القسم الأدبي قد أنهوا امتحاناتهم يوم الخميس الماضى بمادة اللغة الإنجليزية، حيث بلغ العدد الإجمالي للطلاب المتقدمين للامتحان (علمي وأدبي)  16 ألف و772طالباً وطالبة  في 62 لجنة رئيسية على المحافظة.

 جاء ذلك خلال التقرير اليومي أعدته سهام يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم وتم عرضه على المحافظ ،لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة، والاطمئنان على توافر المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال الامتحانات.

وأكد المحافظ على أهمية متابعة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وتنظيم عملية الدخول والخروج  للطلاب، وتسليم  المستلزمات الوقائية اللازمة من الكمامات،والتأكد من ارتدائها واستعمالها بالشكل السليم وقياس درجة حرارة الطلاب، مع الالتزام بالعدد المحدد داخل اللجنة الواحدة ، والتأكد من توافر وسائل التهوية والإضاءة المناسبة، مشددًاً على ضرورة التعامل مع أية مواقف طارئة أولا بأول، مع ضمان توافر التواصل العاجل بين غرف العمليات الرئيسية والفرعية بالوزارة والمديرية والادارات التعليمية.

Egypt Air