الثلاثاء 7 مايو 2024

مدير مستشفي بهية: الكشف المبكر والفحص بصفة دورية يؤدي إلي زيادة نسب الشفاء

دكتورة محمد عمارة مدير مستشفي بهية لعلاج سرطان الثدي

طبيب الهلال2-8-2021 | 19:29

سالي طه

قال الدكتور محمد عمارة مدير مستشفي بهية لعلاج سرطان الثدي، إن الكشف المبكر عن أورام الثدي أمر مهم حتي لا يصل إلي مراحل متأخرة، وبالتالي قد تؤدي إلي وفاة الشخص، لافتا أن الورم يكون في مراحله الأولي أقل خطر وتكون نسبة الشفاء أكبر، كما أن فترة العلاج تكون قصيرة.

وأكد عمارة في تصريح خا ص لـ "دار الهلال"، أن الكشف والفحص المبكر أمر مهم يجب أن تقوم بها كل سيدة من سيدات مصر، وأن أي تغييرات في الثدي لا يعني بالضرورة الإصابة بالسرطان، لكن الكشف المبكر والفحص بصفة دورية خطوة للاطمئنان على صحتهم ويؤدي إلي زيادة في نسب الشفاء.

وأوضح مدير مستشفي بهية لعلاج سرطان الثدي، أن المستشفي تتيح  خدمات مختلفة لتوفير العلاج والكشف المبكر وعمل الفحوصات اللازمة للاطمئنان على صحتهم بالنسبة للسيدات المترددين على المستشفي، ومتابعة مراحل العلاج والجلسات الكيماوية والإشعاعية.

وأشار إلى أن اكتشاف الورم في الثدي في وقت مبكر يقلل العديد من المخاطر على المريض، كما أن احتمالية ارتداد المرض تكون بنسبة قليلة جدا، أما في حالة التأخر أو التهاون والإهمال يؤدي إلى انتشار الورم في أجزاء مختلفة من الجسم.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن  60 %من حالات سرطان الثدي المكتشفة مبكرًا لا تحتاج إلى علاج كيميائى، مطالبة السيدات بزيارة أقرب وحدة صحية للكشف المبكر على أورام الثدى والأمراض المزمنة، وعلاجها مجانًا بأحدث البروتوكولات العالمية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة.

وأضافت أن مواعيد وحدات الكشف المبكر عن الأورام الخاصة بالثدى من السبت إلى الخميس من الساعة 9 صباحًا حتى 3 مساءً، ويمكن التعرف على أقرب وحدة صحية عن طريق موقع 100 مليون صحة.

اقرأ أيضا:

ستنطلق فى 16 دولة .. "بهية" توقع برتوكول حملة "مناحي الأمل في العالم" لدعم محاربات السرطان

الصحة: الرضاعة الطبيعية تساعد على الوقاية من سرطان الثدي

Egypt Air