الأربعاء 22 مايو 2024

مفاجأة.. تحديث جديد لـ«تليجرام» بشأن المكالمات الجماعية

تليجرام

اقتصاد3-8-2021 | 12:20

داليا شافعي

تعمل شركة تليجرام على زيادة الرهان في مكالمات الفيديو الجماعية مع آخر تحديث لها.

ويسمح أحدث إصدار من تليجرام بإجراء مكالمات فيديو جماعية لما يصل إلى ألف مشارك، ويعد هذا أكثر مما تقدمه التطبيقات المنافسة مثل غرف المحادثة في ماسنجر فيسبوك والذي يصل فيه العدد إلى 50 شخص، وواتساب (حتى 8). وتقول شركة تليجرام إنها ستستمر في زيادة الحد حتى يتمكن كل شخص على الأرض من الانضمام إلى مكالمة جماعية واحدة!

كما أن هناك أيضًا ميزات جديدة أخرى مثل إرسال رسائل فيديو عالية الدقة، والنقر على رسالة فيديو موسعة للإيقاف المؤقت أو التقديم السريع أو الترجيع، ودعم سرعات تشغيل الفيديو المتعددة (0.5x ، 1.5x ، 2x)، والضغط مع الاستمرار على طابع زمني في الفيديو وإرساله كرابط، ودعم مشاركة الشاشة في مكالمات الفردية.

يذكر أن تليجرام هو تطبيق منتشر للمراسلة ويستخدم بكثرة لكونه يوفر مزايا متقدمة في مجال الحماية والتشفير، كما يدعم خاصية مجموعات المحادثات الكبيرة. ولدى التطبيق عدّة نسخ لأنظمة أي أو إس والأندرويد والويندوز والماك وليكسوس، كما يمكن الوصول إليه من خلال المتصفح العادي. وأسس التطبيق رائد أعمال روسي يدعى بافيل دوروف.

ويقدر عدد المستخدمين للتطبيق بما يصل إلى 500 مليون شخص، ويراه بعض الناس أكثر أمنًا في الاستعمال من باقي برامج المحادثة مثل فيسبوك ماسنجر وواتساب.  ويعد التطبيق هو الأكثر انتشارًا في بعض الدول مثل إيران وأوزباكستان كما وصلت عدد تحميلاته في 2020 إلى 540 مليون تحميل، وتقدر الإحصائيات إرسال ما يزيد عن 15 مليار رسالة يوميًا منذ عام 2016.