الخميس 23 مايو 2024

"ملتقى أطفال أهل مصر"| حسني إبراهيم: نهدف لتعليم الأطفال بأقل تكلفة وبإمكانيات بسيطة (خاص)

حسني إبراهيم مدرب الأركت الخشب

ثقافة3-8-2021 | 00:13

بيمن خليل

قال حسني إبراهيم مدرب الأركت الخشب والتابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، في أول أيام الورشة الفنية لأطفال مشروع أهل مصر، إنه بدأ مع الأطفال في أول يوم وتعرف معهم على الخامات والأدوات المستخدمة، مثل المنشار الأركت، وطبيعة الخشب المستخدم، والخامات بها مقاسات بعضها 6 مم وبعضها 3 مم لبدء تدريبهم.

وأوضح حسني إبراهيم في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال :"نهدف في هذه الورشة لتدريب الأطفال وتعليمهم بأقل التكاليف والإمكانيات البسيطة إنه يستطيع أثناء وجوده في البيت أو في أي وقت آخر أن يقوم بعمل وصناعة ما يرغب به، دورنا أن نقرب له الفكرة في أبسط صورة، بحيث أن لا يهابها أو يخاف منها، وبالتالي سيستطيع أن يبتكر، وإذا راودته فكرة في عقله يحاول أن يرسمها.

 

وتابع أن الطفل يستطيع أن يبدع بمجرد وجود المنشار الأركت معه، فبأي فكرة بسيطة سيستطيع أن يخرج أي فكرة أو أي شكل استطاع أن يرسمه، مثل ميدالية أو برواز، ساند تليفون محمول وغيره.. وغير ذلك أنه يوجد استجابة  كبيرة من الأطفال للموضوع وهم من محافظات مختلفة مثل حلايب وشلاتين وسيوة وغير ذلك.

 

وقد انتهت منذ قليل، فعاليات اليوم الأول من المرحلة الثالثة لمشروع "أهل مصر"، الذي شهد زيارة المشاركين في المشروع لمتحف الإسماعيلية، كما شهد زيارتهم إلى شاطئ الفيروز، في حين اختتم اليوم بانطلاق الورش الفنية اليومية.

جدير بالذكر أن يوم الاثنين، شهد انطلاق المرحلة الثالثة من فعاليات ملتقى أطفال "أهل مصر" الذى تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، حيث تنفذ الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة حنان موسى، من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة لميس الشرنوبي، أسبوعا ثقافيا وفنيا لأطفال مصر من المحافظات الحدودية والقاهرة والإسماعيلية في الفترة من 2 إلى 9 أغسطس.