الأحد 23 يونيو 2024

وزير التعليم: برنامج التغذية المدرسية بخامات محلية مطابقة للمواصفات العالمية

وزير التعليم

أخبار3-8-2021 | 13:14

أشرقت حفني

ألقى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، كلمة عن آخر مستجدات الأوضاع في التعليم المصري، خلال فعاليات افتتاح المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز".

واستعرض وزير التربية والتعليم، أهمية التغذية المدرسية فى بناء جسم الطلاب، مؤكدا أن برنامج التغذية المدرسية تم اعتماده منذ سنوات بهدف توفير تغذية مدرسية لخلق جيل من الأصحاء لمساعدتهم على التعلم وتقليل التكلفة في المنظومة الصحية.

وأضاف شوقي، خلال كلمته أثناء افتتاح الرئيس السيسي للمدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" اليوم أن البرنامج يستهدف تقديم تغذية مدرسية صحية مؤمنة وبخامات محلية ومطابقة للمواصفات العالمية لبناء الإنسان المصري لتعود القيمة على الملايين من أولادنا.

وتابع: "كورونا حرمت 1.5 مليار طفل من التعليم.. وفخورون أننا محرمناش طفل من التعليم، فهناك 199 دولة أغلقت المدارس وحرمت 370 مليون طفل من التغذية المدرسية، ما جعل العالم يعيد النظر في هذا الوضع".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء افتتاح المدينة الصناعية الغذائية (سايلو فودز) بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

واستمع الرئيس السيسي إلى شرح مفصل من رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات اللواء اركان حرب كرم سالم محمد، الذي أوضح أن المدينة الغذائية في المنطقة الصناعية تقع على مسطح 135 فدانا، وتشمل المرحلة الأولى منها 102 فدان بنسبة بنائية 50%.