الخميس 23 مايو 2024

تموين الإسكندرية تحرر 1804 محاضر تموين على المخابز المخالفة خلال يوليو

صورة أرشيفية

محافظات4-8-2021 | 12:03

أحمد علي

نفذت  مديرية التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية، عدة حملات تموينية استهدفت المخابز والمحلات التجارية ومحال الجزارة، بمختلف مناطق المدينة، بهدف تشديد الرقابة على المخابز والأنشطة التموينية.

وقال محمد سعدالله وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إن الحملات جاءت في إطار تشديد الرقابة على المخابز والأنشطة التموينية المختلفة لضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وعدم التلاعب في مقدرات الدعم المخصص من الدولة.

وأضاف في بيان صحفي اليوم شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية  العديد من الحملات الرقابية التي استهدفت جميع احياء الاسكندرية علي مدار الشهر والتي اسفرت عن تحرير 1804 محاضر ، موضحا أن إجمالي المحاضر التي تم تحريرها للحد من المخالفات التموينية في مخابز الاسكندرية  بلغ 828 محضر متنوع ، مشيرا إلى أن عدد المحاضر التي تم تحريرها خلال الحملات على المخابز لعدم نظافة ادوات العجن  بلغت 136 محضرا ، كما بلغت عدد المحاضر التي تم تحريرها لتوقف المخابز عن العمل دون اذن مسبق خلال الشهر الماضي 74محضر وبلغ عدد المحاضر التي تم تحريرها للغش في الميزان محضرين.

و أشار مدير مديرية التموين انه تم تحرير 976 محضرا أثناء الحملات الرقابية على الاسواق ومحطات البوتاجاز والمحال التجارية، لافتا إلى أنه تم تحرير 31 محضرا لبيع السلع بأزيد من السعر المقرر ، كما تم تحرير 355 محضر للمحال والاسواق لعدم الاعلان عن سعر السلع، وتم تحرير 429 محضرا لعدم وجود شهادات صحية بالمحال، و 13 محضرا لبيع بضائع مجهولة المصدر، و41 محضرا لاستخدام الأوراق المطبوعة في تغليف المواد الغذائية، كما تم تحرير 7 محاضر غش تجاري .


 هذا وتتوالي الحملات الرقابية علي الأسواق والمحال لردع المخالفين،  والقضاء علي كل ما يتسبب في ضرر  الصحة العامة للمواطنين.

 جاء ذلك فبما وجه اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، مديرية التموين بالإسكندرية وجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بتشديد الحملات الرقابية على الاسواق والمخابز والمحال وضبط السلع الفاسدة ومجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية حتى لا تضر بصحة المواطن السكندري، كما شدد المحافظ على الاستمرار في شن حملات على السواق والمحال وعدم السماح بالتلاعب بصحة وارواح المواطنين أو استغلالهم باي شكل من الاشكال.