الجمعة 17 مايو 2024

دعم مستشفى صدر المنصورة بأحدث أجهزة الأشعة المقطعية بقيمة 10 ملايين جنيه

أجهزة الأشعة المقطعية

محافظات7-8-2021 | 15:05

حسناء رفعت

تقدم سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بأسمى آيات الشكر والتقدير لمعالي وزيرة الصحة د. هالة زايد لدعمها مستشفى صدر المنصورة بأحدث أجهزة الأشعة المقطعية بقيمة تقديرية حوالي 10 ملايين جنيه حيث تم توريد الجهاز اليوم السبت الموافق 7 أغسطس 2021 من شركة توشيبا(كانون).

 

وأوضح مكي أن الجهاز 16 مقطعا وذو تقنية عالية الجودة لعمل كافة الفحوصات المتقدمة وهي من الخدمات الطبية الهامة بالمستشفى حيث ستوفر عناء كبيرا عن المرضى والأطباء وستسهم بشكل كبير في عملية التشخيص والعلاج ومتابعة حالات المرضى وخاصة مرضى فيروس كورونا وسيتم افتتاحه وتشغيله بعد الانتهاء من عمليات التطوير .

 

وأشار مكي أن تلك الخطوة تأتي ضمن تطوير مستشفى صدر المنصورة لتقديم خدمة أفضل للمرضى وخاصة مرضى فيروس كورونا والارتقاء بالخدمة الطبية بالمستشفى والنهوض بها، في إطار اهتمام الدولة ومؤسساتها بمواجهة ومجابهة جائحة كورونا ورفع كفاءة المستشفيات .

 

وجدير بالذكر أنه تم فحص ما يقارب من مليون و700 ألف سيدة وإحالة 320 ألف سيدة لمراكز الإحالة ، حيث أعلن د. سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن بدأ السنة الثانية لمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية وحيث أن المبادرة تقدم خدماتها للسيدات بداية من سن الـ 18 سنة فقد بلغ إجمالي السيدات المفحوصة اعتبارا من يوليو 2020 مليون و700 الف سيدة وحتى الآن.

 

حيث يتم الكشف وعمل الفحوصات الطبية اللازمة وتقديم التوعية بالعادات الصحية اللازمة للحفاظ على صحة المرأة وأوضح مكي أن هدف المبادرة الكشف على الأمراض المزمنة الغير سارية كالسمنة وارتفاع ضغط الدم وأمراض السكر بالدم وإجراء فحص الثدي للاكتشاف المبكر لأورام سرطان الثدي.

 

وأوضح مكي أنه تم تحويل اكثر من 320 ألف سيدة إلى مراكز الإحالة بمستشفيات الدقهلية لاستكمال باقي الفحوصات الطبية اللازمة كما تم تقديم الخدمات العلاجية لأكثر من 75 الف سيدة ما بين علاج جراحي ودوائي.

 

الجدير بالذكر أن المبادرة ما زالت تقدم خدماتها الطبية والتوعوية بعدد 450 منشأة طبية على مستوى المحافظة ، وذلك في إطار الجهود التى تبذلها الدولة المصرية في الاهتمام والحفاظ على صحة المرأة المصرية .