الإثنين 17 يونيو 2024

وزير التنمية المحلية ومحافظ بورسعيد يتفقدان عددا من إدارات الديوان العام

جانب من اللقاء

محافظات7-8-2021 | 17:38

دار الهلال

 تفقد وزيرالتنمية المحلية محمود شعراوى يرافقه عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم السبت، عددا من إدارات الديوان العام، لمتابعة سير العمل بداخل الإدارات المستحدثة..

وتفقد شعراوي والغضبان - خلال الجولة - الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات السلامة العامة والطوارىء، حيث استمعا لشرح تفصيلى عن كيفية العمل داخل الشبكة، والتي تهدف لتحقيق السيطرة الكاملة وسرعة احتواء الأزمة خلال فترة محدودة من خلال التنسيق السريع بين كافة الجهات المعنية.. واطلعا على الموقف التنفيذى للنموذج الاسترشادى للشبكة الوطنية، والتي يتم تطبيقها في بورسعيد كأول محافظة، لتكون نموذجا لتعميم المشروع على مستوى الجمهورية.

كما تفقدا المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، وإستمعا إلى شرح تفصيلي حول المركز، والذي يٌعد أحد وسائل الحكومة الإلكترونية لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين بصورة حضارية من خلال شباك واحد يتحقق معه الهدف، حيث يهدف المركز إلى ميكنة العمل لتحسين الأداء وربط الإدارات مع بعضها البعض من خلال شبكة معلومات داخلية، وتشغيل دورات العمل من خلال تطبيقات موحدة في كافة الأحياء والمراكز والمدن وربطها مع ديوان عام المحافظة، فضلا عن ربطها مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.

وتفقد وزير التنمية المحلية ومحافظ بورسعيد أيضا بوابة التحول الرقمي، حيث استمعا إلى شرح من مدير الإدارة حول ما تم من جهود تتعلق بالبنية التحتية لإتاحة عملية التحول الرقمي داخل المحافظة.
وأوضح مدير الإدارة أنه تم الانتهاء من تنفيذ 230 كابينة (MSAN) ضمن خطة عام 2019 لمشروع التحول الرقمي بالمحافظة، و648 مبنى وهيئة حكومية داخل المحافظة في قطاعات (الصحة، التموين، التوثيق، المرور، النيابات العامة، أقسام ونقاط الشرطة، المحاكم، الشهر العقارى، الطب الشرعى، المراكز اللوجيستية، مراكز خدمة المستثمرين، النيابات الإدارية، المراكز التكنولوجية)، وذلك ضمن بروتوكول التحول الرقمى.

وأضاف "كما تم الانتهاء من 11 مقراً للتموين، ومقرين للنيابة العامة، ومقرين لإدارة المرور، و3 مكاتب للتوثيق، ومركز لوجيستى للخدمات الجمركية، ومركز لخدمات المستثمرين"، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من ميكنة 7 مراكز تكنولوجيا بأحياء بورسعيد لتقديم 177 خدمة مميكنة، ويجري ربطها بمنظومة التحول الرقمي.

وعقب ذلك، تابع شعراوي والغضبان سير العمل داخل إدارة المتغيرات المكانية والجيومكانية، والتي تعمل على رصد المخالفات البنائية، وتعد أحدث الإدارات بالديوان العام، والتي أنشأت في إطار خطة الدولة للقضاء على ظاهرة التعدى على أراضى وممتلكات الدولة.. واستمعا لشرح موجز عن أقسام الإدارة وسير العمل بها وخطة المحافظة للاستعانة بعدد من الشباب المؤهلين على أعلى مستوى للعمل بمركز شباب المرافق لإنجاز المهمام على درجة كبيرة من الكفاءة.