الثلاثاء 14 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 8-8- 2021.. الإفتاء: غدا غرة شهر محرم وأول أيام العام الهجري الجديد

بداية العام الهجري الجديد

تحقيقات8-8-2021 | 23:00

سالي طه

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الأحد 8-8- 2021، في الفترة المسائية، أبرزها إعلان دار الإفتاء المصرية أن الغد هو أول أيام العام الهجري الجديد، كما تبادل الرئيس عبد الفتاح السيسي التهنئة مع ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بمناسبة بدء العام الهجري الجديد 1443 هـ.

أخبار مصر اليوم

وشملت أخبار مصر اليوم، أعلنت دار الإفتاء أنها استطلعت بعد غروب شمس اليوم الأحد، هلال شهر محرم لعام 1443 هجريًّا، وذلك من خلال اللجان الشرعية التابعة لها والمنتشرة في كافة محافظات الجمهورية.

وأشارت الدار إلى أن اللجان التابعة لها تمكنت من رؤية الهلال وعليه  اليوم الأحد هو آخر أيام شهر ذي الحجة لعام 1442 هجريًّا، ويكون غدًا الإثنين الموافق التاسع من شهر أغسطس، هو غرة شهر محرم لعام 1443 هجريًّا وأول أيام العام الهجري الجديد.

وبهذه المناسبةِ الكريمةِ تقدم الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية،  بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، متمنيًا  له دوام الصحة والعافية، كما تقدم بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، هنأ رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الشعب المصري وشعوب الآمتين العربية والإسلامية بالعام الهجري الجديد.

ودعا مدبولي، الله عز وجل، في برقية تهنئة اليوم، أن يجعله عام خير وأمن وسلام على مصرنا الحبيبة وشعبها العظيم.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تبادل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية برقيات التهنئة مع ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بمناسبة بدء العام الهجري الجديد 1443 هـ.

وأعرب رئيس الجمهورية في برقياته للزعماء العرب والمسلمين عن أصدق تهانيه القلبية وأخلص تمنياته الأخوية بالعام الهجري الجديد، سائلًا الله عز وجل أن يجعله عام خير وبركة تتحقق فيه الطموحات والتطلعات إلى مستقبل أفضل وغدٍ مشرق لجميع الشعوب الإسلامية وأن يعيده عليهم وعلى الأمة الاسلامية بالخير واليمن والبركات.

كما بعث الرئيس ببرقية تهنئة إلى مسلمي مصر بالخارج نقلتها سفاراتنا وقنصلياتنا حول العالم بمناسبة بدء العام الهجري الجديد 1443 هـ.

وأعرب رئيس الجمهورية في برقياته للزعماء العرب والمسلمين عن أصدق تهانيه الأخوية بالعام الهجري الجديد سائلًا الله عز وجل أن يجعله عام خير وبركة تتحقق فيه الطموحات والتطلعات إلى مستقبل أفضل وغدٍ مشرق لجميع الشعوب الإسلامية وأن يعيده عليهم وعلى الأمة الاسلامية بالخير واليمن والبركات.

آخر أخبار مصر حتى الآن

وشملت آخر أخبار مصر حتى الآن،  أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تعمل على التوسع في توطين صناعة الدواء، والتي تعد أحد أهم القطاعات الحيوية بالنسبة للاقتصاد، وفي هذا الإطار تقدم الحكومة الدعم اللازم لكل المصنعين والشركات العاملة في هذا المجال، لتحقيق هذا الهدف، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلّف بالإسراع في صياغة خطة تنفيذية تستهدف التوسع في توطين صناعة الدواء، وفي سبيل ذلك فإن الحكومة تسرع الخطى من أجل الانتهاء من وضع الخطة المشار إليها تمهيدا لعرضها على رئيس الجمهورية، وفي هذا الإطار نعمل على تحديد احتياجات القطاع الخاص في مجال صناعة الدواء الذي يحتل أولوية قصوى في رؤيتنا للتنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي تراسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم؛ لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس بالتوسع في توطين صناعة الدواء، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، واللواء عبدالجواد كامل، مساعد مدير إدارة الخدمات الطبية للاحتياجات، والمستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور ماجد جورج، رئيس المجلس التصديري للخدمات الطبية، والدكتورة نيفين النحاس، رئيس الإدارة المركزية للدعم الفني لوزارة الصحة.

اقرأ أيضا:

أخبار عاجلة اليوم في مصر الأحد 8-8-2021.. ارتفاع الصادرات الزراعية إلى 4.3 مليون طن

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 8-8- 2021 فترة الظهيرة.. الخميس إجازة للقطاع الخاص

Dr.Radwa
Egypt Air