الجمعة 3 مايو 2024

لتجنب الفواتير الخاطئة وأعطال الكهرباء.. 4 طرق للتواصل مع وزارة الكهرباء والتقدم بشكوى

فاتورة الكهرباء

تحقيقات9-8-2021 | 18:06

إسراء خالد

مع الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة، الذي يشهده فصل الصيف، خاصة بشهر أغسطس الجاري، يرتفع استهلاك المواطنين من الكهرباء، نظرًا للإقبال على استخدام المراوح، والأجهزة المكيفة طوال اليوم.

وأتاحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عدد من الطرق التي يتمكن المواطن من خلالها أن يقدم شكوى فيما يتعلق بفاتورة الكهرباء المرتفعة، والتى يرى أنها تزيد بشكل كبير عن حجم استهلاكه، إلى جانب الإبلاغ عن انقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة.

وتعرض بوابة "دار الهلال" أبرز تلك الطرق للتواصل مع شركة الكهرباء، وتقديم الشكاوي، وذلك في السطور التالية:

أرقام شكاوي الكهرباء

- يمكن للمواطن أن يتواصل مع شركة الكهرباء، والتقدم ببلاغ من خلال الخط الساخن 121، إذ يتم استقبال شكاوي المواطنين على مدار اليوم بجميع أنحاء الجمهورية.

- يمكن تقديم الشكوى عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الكهرباء، من الرابط، ويقوم المواطن بتحديد نوع المشكلة، ومتابعتها لانتظار الرد.

- يمكن تقديم الشكوى من خلال خدمة الرسائل النصية، من خلال إرسال رسالة للرقم 91121، على أن يستقبل المواطن رسالة تفيد بتلقي شكوته، وأنه يتم العمل على حلها.

- يمكنك تحميل تطبيق شكاوي الكهرباء، من هنا.

وتقوم بتحديد الجهة (شركة النقل أو التوزيع) من واقع فاتورة الكهرباء حتي يتم الرد على الشكاوي بسرعة، بالإضافة إلى إدخال رقم الهاتف الذي سيتم التواصل معك من خلاله، وفي حالة كانت الشكوى تتعلق بفاتورة الكهرباء، فتقوم بتصوير الفاتورة التي تشتكي منها، والضغط على «حمل الفاتورة من هنا» لرفعها على التطبيق، إلى جانب تصوير عداد الكهرباء (اختياري).

 - تظهر لك رسالة تفيد بأن شكوتك تم استلامها، وجاري العمل على حلها، وسيتم الرد عليك بمجرد الانتهاء.

أقرأ أيضًا:
قبل انتهاء فترة السماح.. الموعد النهائي لتسجيل قراءة عداد الغاز لشهر أغسطس
منعًا للغش.. خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر أغسطس

Dr.Randa
Dr.Radwa