السبت 18 مايو 2024

استشاري كبد وجهاز هضمى: المبادرات الصحية ساهمت فى النهوض بحياة المواطن

الدكتور محمد المنيسي

طبيب الهلال10-8-2021 | 18:41

سالي طه

قال الدكتور محمد المنيسي، أستاذ أمراض الجهاز الهضمي والكبد، إن الاهتمام بالقطاع الصحي يعد أمر مهم لتحقيق التنمية في الدولة، وتوفير حياة صحية للمواطنين مهم أيضا، لافتا أن السنوات الماضية شهدت اهتمام كبير من قبل الدولة ووزارة الصحة للارتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، خاصة مع ظهور فيروس كورونا.

وأكد المنيسي في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن المبادرات الرئاسية التي أطلقتها القيادة السياسية بالتعاون مع وزارة الصحة مثل مبادرة 100 مليون صحة وحياة كريمة والكشف المبكر عن أمراض السمنة، بالإضافة إلي إطلاق القوافل الطبية وتخصيص مراكز للفحض وتلقي العلاج والرعاية الكاملة، كل ذلك ساعد وبشكل كبير في النهوض بحياة المواطن وتوفير الرعاية الصحية الكاملة له.

وأوضح أستاذ أمراض الجهاز الهضمي والكبد، أن هذه الجهود لم تتوقف عند هذا الحد، بل امتدت لتشمل العديد من الغنجازات في مجال الصحة، أبرزها تطبيق منظومة التأمين الصحي والشامل والقضاء على قوائم الانتظار، فضلا عن رفع كفاءة المستشفيات وتطوير الوحدات ومراكز الخدمات الصحية بالقري، خاصة التي عملت عليها مبادرة حياة كريمة، الأمر الذي ساهم في تخفيف العبء عن المواطنين في محافظات وقري مصر.

وأشاد المنيسي بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في مختلف المجالات وليس القطاع الصحي فقط، الأمر الذي يعكس اهتمامه بصحة المواطن المصري وتأكيده على سيادة مبدأ المساواه والعدالة الاجتماعية بين فئات المجتمع في الحصول على الخدمات، والمضي لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير حياة كريمة للشعب المصري بكل فئاته.

وأكدت الحكومة فى خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2021/2022 الحرص علي مواصلة تفعيل البرامج والمبادرات الرامية إلى النهوض بصحة المواطنين وتحقيق التغطية الصحية الشاملة، مع ضمان جودة الخدمات المقدمة، وذلك اتفاقا ومستهدفات خطة التنمية متوسطة المدى ( 2018/2019 - 2021/2022 ) في مجال الخدمات الصحية.

وتتضمن الخطة المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة، وبرامج التطبيق التدريجي لنظام التأمين الصحي الشامل ، وبرامج تطوير المستشفيات العلاجية، ووحدات الرعاية الصحية الأولية والأساسية وبرامج تحسين الخصائص السكانية ، وبرامج تطوير خدمات الرعاية العلاجية وخدمات الإسعاف، وبرامج الرعاية الصحية الموجهة للمناطق والقرى الأكثر احتياجا، وبرامج تطوير المعلومات الصحية.

اقرأ أيضا:

رئيس جامعة أسيوط يشارك فى المبادرة الصحية الشاملة ويوقع الكشف على طالب

إطلاق 7 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة في المحافظات.. تعرف على موعدها

الاكثر قراءة