الخميس 23 مايو 2024

ضمن «حياة كريمة».. توقيع الكشف الطبي على 4000 أسرة بالوادي الجديد

القوافل الطبية بالوادى الجديد

محافظات10-8-2021 | 15:36

خالد عز الدين

نجحت القوافل الطبية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة هذا الأسبوع في توقيع الكشف الطبي علي 1500 حالة لأهالي قري مدينة الفرافرة منذ انطلاق أعمال القافلة والتي بدأت يوم الأربعاء الماضي وحتي اليوم الثلاثاء .

صرح بذللك المشرف علي عمل القوافل الطبية د.محد سعد الذي أوضح بأن قري النهضة والخير والنماء واللواء صبيح وعثمان ابن عفان وأبو منقار استفادت من أعمال القافلة التي ضمت 8 تخصصات طبية هي تنظيم الأسرة والنساء والاطفال والباطنة والصدر والأسنان والرمد والجلدية .

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة بالمحافظة د . أحمد محروس بأن القوافل الطبية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة مستمرة أعمالها طوال الشهر موضحاً بأن الأسبوع المقبل سوف تنتقل أعمال القافلة من مدينة الفرافرة إلي مدينة باريس لتوقيع الكشف الطبي علي المواطنين وصرف العلاج لهم بالمجان .

وأشار إلى أن قوافل حياة كريمة الطبية تقوم بتقديم خدمات متميزة في مجال تنظيم الأسرة من خلال أطباء استشارين متميزين ويقدمون المشورة الطبية للسيدات المتزوجات والأخريات اللاتي يقبلن علي الزواج وتوضيح الأساليب المختلفة لتنظيم الحمل والحفاظ علي الجنين منذ اللحظات الأولي للحمل وحتي موعد الولادة ومابعدها .

وأضاف الدكتور محروس أن القوافل الطبية للمبادرة الرئاسية نجحت خلال شهر يوليو الماضي في توقيع الكشف الطبي علي مايقرب من 4 آلاف حالة في جميع التخصصات الطبية علي مستوي المحافظة، مشيراً إلى أن هذا يأتي في إطار توجهات وزارة الصحة في توفير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين في القري المحرومة من الخدمات الطبية بالمحافظات الحدودية.

 ويأتى ذلك فى اطار التأكيد على أهمية المتابعة المستمرة لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تستهدف تحقيق تنمية ريفية شاملة للقرى بما يتناسب مع النهضة العمرانية والاقتصادية التي شهدتها مصر خلال السنوات القليلة الماضية.