الإثنين 20 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم 11-8-2021.. استمرار فتح معبر رفح ومزارع جديدة لمكافحة العفن البني

معبر رفح

تحقيقات11-8-2021 | 12:12

سالي طه

تقدم بوابة "دار الهلال" موجزًا لأهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الأربعاء 11-8-2021، والذي جاء فيه مجموعة من الأخبار الهامة من بينها، مواصلة السلطات المصرية افتتاح معبر رفع البري من الجانبين وإدخال المساعدات ومواد ومعدات إعادة الإعمار إلي غزة، كما تقدم شيخ الأزهر بخالص التعازي إلي الجزائر في ضحايا الحريق التي نشبت في عدد من الولايات.

 أخبار مصر العاجلة اليوم

ومن أخبار مصر العاجلة اليوم، واصلت السلطات المصرية، اليوم الأربعاء افتتاح معبر رفح البري من الجانبين، وذلك طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكدت المصادر المسئولة عن تشغيل المعبر على استمرار افتتاح المعبر اليوم؛ لعبور العالقين والحالات الإنسانية من الجانبين، علاوة على إدخال المساعدات ومواد ومعدات إعادة الإعمار إلى قطاع غزة.

وأعلنت المصادر عن استمرار تواجد الأطقم الإدارية والفنية؛ للتيسير على الفلسطينيين ولسرعة إنهاء إجراءات العبور وإدخال المساعدات ومواد إعادة الإعمار إلى قطاع غزة.. كما أن الاستعدادات قائمة لاستقبال الحالات الإنسانية ولإدخال أية مساعدات إلى قطاع غزة في أي وقت.

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تقدم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص العزاء والمواساة إلى الجزائر؛ قيادة وحكومة وشعبا، في ضحايا الحرائق التي نشبت في عدد من الولايات، وأسفرت عن وفاة عدد من المواطنين وإصابة آخرين.

وقال الأزهر في بيان اليوم، "إن شيخ الأزهر تقدم بخالص العزاء إلى أسر الضحايا، داعيًا المولى عز وجل، أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يرزق أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل".

كما تضرع شيخ الأزهر إلى المولى عز وجل، أن يكفي شعب الجزائر الشقيق شر هذه الحرائق، وأن يخفف عنهم أضرارها، وأن يحفظ العالم أجمع من تلك الكوارث.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، قالت الدكتورة نجلاء بلابل مدير مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس إن المشروع قطع شوطا كبيرا خلال الموسم 2020 / 2021، تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في التيسير على مصدري البطاطس ومستوردي تقاوي البطاطس، فضلا عن زيادة المساحات الخالية من مرض العفن البني.

واستعرضت مدير المشروع ما تم إنجازه خلال الموسم الزراعي 2020 - 2021.. لافتة إلى أنه تم تأسيس مساحة 22 ألفا و659 فدانا جديدة، خالية من مرض العفن البني في البطاطس، فضلا عن مساحة 3472 فدانا تم عمل صيانه لها، ليصبح إجمالي مساحات المناطق الخالية من مرض العفن البني على مستوى الجمهورية حوالي 613 ألف فدان، وإجمالي مساحات زراعات العروة الشتوية حوالي 51 ألف فدان، والصيفي 30 ألف فدان.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا موسعًا بمقر الوزارة بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، وبالمشاركة عبر الفيديو كونفرانس لكل من اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية واللواء أسامة القاضى محافظ المنيا واللواء عصام سعد محافظ أسيوط والدكتور محمد هانى محافظ بني سويف والدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم واللواء طارق الفقى محافظ سوهاج واللواء أشرف الداودي محافظ قنا والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر واللواء أشرف عطية محافظ أسوان والدكتورة منال عوض محافظ دمياط واللواء شريف بشارة الإسماعيلية، واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ واللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية والسادة نواب محافظي البحيرة د.نهال بلبع والوادي الجديد د.حنان مجدي، كما شارك فى الاجتماع أيضاً ممثلين لوزارات الداخلية والزراعة والصناعة ومجلس الوزراء وهيئة مستشاري مجلس الوزراء و هيئة عمليات القوات المسلحة وإدارة المساحة العسكرية ومسئولي برنامج تطوير الريف بالوزارة.

اقرأ أيضا:

خطوات تجديد تصريح العمل «أونلاين» والمستندات المطلوبة

وظائف خالية بمصلحة الجمارك.. اعرف الشروط وكيفية التقديم بدءًا من اليوم