الجمعة 10 مايو 2024

تضم 27 سيارة.. محافظ الدقهلية يتفقد الدفعة الأولى لمعدات تحسين البيئة

محافظ الدقهلية يتفقد سيارات ومعدات تحسين البيئة

محافظات11-8-2021 | 16:06

حسناء رفعت

تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء الدفعة الاولي من سيارات ومعدات تحسين البيئة التي  تسلمتها المحافظة ضمن الخطة الإستثمارية الجديدة بإجمالي 27 سيارة حمولة 5 طن.

وقال المحافظ إن شراء سيارات النظافة يأتي ضمن خطة المحافظة لتحسين البيئة، مشيرا إلى أن هذه السيارات هي الدفعة الأولى، وأن باقي الدفعات سيتم توريدها خلال شهر اغسطس الجاري،  وأن ذلك يأتي تزامناً مع انشاء جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصوره وتطبيق منظومة الجمع المنزلي بنطاق حي غرب كمرحله أولي .

كما أشار محافظ الدقهلية إلى أنه تم التعاقد مع وزارة الإنتاج الحربي لشراء المعدات والآلات اللازمه ضمن ملف تحسين البيئة ودعم منظومة النظافة بتكلفة استثمارية تبلغ 102 مليون جنيه من ضمنها السيارات المشار إليها والتي  سيتم توزيعها علي جميع مراكز ومدن المحافظة.

 وناشد "مختار" شباب الخريجين بمختلف مراكز ومدن المحافظة بإنشاء شركات للجمع المنزلي بكل مركز للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدن والقري وتوفير فرص عمل للشباب مع دعمي الكامل لهم ، ورافق المحافظ المهندس خالد جلال مدير عام ادارة المركبات والصيانة.


وجاء ذلك في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الاهتمام بملف تحسين البيئة وتطوير منظومة النظافة بالمحافظات عن طريق شراء المعدات والآلات التي تسهم في تطوير المنظومه ، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، وفي إطار المتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

 جدير بالذكر أن محافظ الدقهلية  قد دشن اليوم ، أول مركز تكنولوجي متنقل يقدم خدماته للمواطنين في أماكنهم بالقري للتيسير عليهم ورفع العبئ عن كاهلهم في السفر والتنقل إلي المراكز التكنولوجية الرئيسية  بمجالس المدن والوحدات المحلية للمراكز بنطاق المحافظة ، وأوضح  "مختار" خلال تفقده سيارة المركز المتنقل المجهزة على اعلى مستوي تكنولوجي أنها تقدم أكثر من 50 خدمة من الخدمات الحكومية السريعة  التي يحتاجها المواطن.

كما وجه " محافظ الدقهلية " بضرورة وضع برنامج عمل  بأماكن التمركز للمركز المتنقل الجديد مشيرا لأهمية التنسيق مع الوحدات المحلية بنطاق المحافظة لإعلام المواطنين بهذه الأماكن ومواعيد العمل به تيسيرا على أهالينا بالقري .

Dr.Radwa
Egypt Air