الأربعاء 26 يونيو 2024

مفاجأة.. 500 مليون إسترليني مساعدات بريطانية نقدية للدول النامية

صورة تعبيرية

عرب وعالم13-8-2021 | 16:20

ميادة عبد الناصر

الحياة البحرية من أكثر الأشياء التي تشغل الدول الكبرى لأنها تؤثر عليهم بشكل كبير وحماية الحيوانات من أخطار البلاستيك والمخلفات هي الشغل الشاغل لكثير من الدول وعلى رأسهم بريطانيا ولهذه الأسباب فقد تم الإعلان عن مساعدات مالية  سيتم إرسالها للدول النامية  للمساعدة في معالجة النفايات البلاستيكية في المحيطات من أجل معالجة التلوث البحري وذلك حسب تصريحات بعض الوزراء والتي تم نشرها في  موقع جريدة "ديلي ميل" البريطانية.

 

وذلك من خلال صندوق الكوكب الأزرق الذي تبلغ قيمته 500 مليون جنيه إسترليني والذى سيحمى البيئة البحرية ويحد من الفقر حيث  سيتم إنفاق حوالي 16 مليون جنيه إسترليني من هذا الصندوق على حماية المحيطات من التلوث والنفايات البلاستيكية وهذا بدوره سيحارب تغير المناخ لأنه سيحمي الأنواع البحرية المسؤولة عن امتصاص الكربون من البحر.

 

وقالت وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية (ديفرا) إن الأموال ستساعد أيضًا في زيادة الحماية البحرية وإنقاذ الشعاب المرجانية وسيتم إنفاق حوالي 5.7 مليون جنيه إسترليني على مشروع بالشراكة مع البلدان النامية لمعالجة التلوث البحري وإنشاء مناطق محمية.

 

وسيحد الصندوق من الفقر من خلال حماية المحيط لمن يعتمدون عليه وسيتم استخدام حوالي 5 ملايين جنيه إسترليني لدعم البلدان في منطقة البحر الكاريبي والمحيط الهندي والمحيط الهادئ لمساعدتها على منع انقراض الشعاب المرجانية.

 

و تم الإعلان عن التمويل في الفترة التي تسبق قمة Cop26 البيئية العالمية في غلاسكو هذا الخريف وقال وزير البيئة جورج يوستيس: إن محيطنا المشترك هو مورد حيوي ويوفر موطنًا للحياة البحرية الثمينة ، فضلاً عن دعم سبل عيش واحد من كل عشرة أشخاص في جميع أنحاء العالم فصندوق الكوكب الأزرق سيدعم العديد من البلدان النامية على الخط الأمامي لتغير المناخ.

الاكثر قراءة