الجمعة 3 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم 15-8-2021.. موعد فتح باب التحويلات إلى كليات جامعة القاهرة

جامعة القاهرة

تحقيقات15-8-2021 | 11:03

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 15-8-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، إعلان الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن فتح باب التحويلات أمام الطلاب الراغبين في التحويل إلى كليات جامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد 2021/2020 اعتبارًا من السبت 21 أغسطس الجاري ولمدة شهر.

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تأكيد وزارة التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، أن القبول بالجامعات الأهلية الأربعة (الملك سلمان الدولية - الجلالة – العلمين الدولية – المنصورة الجديدة)، يستلزم اجتياز الطالب الاختبارات الإلكترونية الموحدة التي تعقدها الجامعات الأربعة، للطلاب الراغبين في الالتحاق بكلياتها وبرامجها المختلفة من خريجي الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المُعادلة العربية والأجنبية.

وسوف تعقد الجامعات الأربعة الجولة الثالثة للاختبارات الإلكترونية يومي الأربعاء والخميس الموافقين 18 و19 أغسطس الجاري، كما ستُعقد الجولة الرابعة من الاختبارات يومي الأربعاء والخميس الموافقين ٢٥ و٢٦ أغسطس، وذلك للطلاب الذين أنهوا تسجيلهم وإدخال رغباتهم عبر منظومة تنسيق الجامعات الأهلية.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إعلان الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن فتح باب التحويلات أمام الطلاب الراغبين في التحويل إلى كليات جامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد 2021/2020 اعتبارًا من السبت 21 أغسطس الجاري ولمدة شهر؛ وذلك ورقيًا بمركز التحويلات بمدينة الطلبة.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الطلاب الراغبين في التحويل عليهم الحصول على بيان حالة دراسية من الكليات المحولين منها، بشرط أن لا يقل التقدير العام للطالب عن ممتاز للتحويل لكلية الهندسة، وكليات المجموعة الطبية، وجيد جدًا بالنسبة لبقية الكليات العملية الآخرى، وتقدير جيد للكليات النظرية، ويفرض على الطالب المواد التي لم يسبق له دراستها بجامعة القاهرة طبقا للوائح الكليات.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، توضيح الدكتور الخشت أنه بالنسبة للطلاب المستجدين الحاصلين على الثانوية العامة، فإن تحويلهم للكليات المتناظرة، أو نقل قيدهم للكليات غير المتناظرة يتم عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات، مضيفًا أن التحويل لبرامج الساعات المعتمدة بمختلف كليات الجامعة يتم عن طريق الجامعة والكلية.

من جانبه قال الدكتور جمال الشاذلي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إن التحويلات تتم في إطار النسبة التي تحددها مجالس الكليات، وفي ضوء إمكانياتها بالنسبة لأعداد الطلاب المحولين إليها، والشروط الداخلية للكليات، والأولوية في التحويل تكون للطلاب الحاصلين على الدرجات الأعلى، ومن يكون محل إقامتهم في النطاق الجغرافي لجامعة القاهرة.

أقرأ أيضًا:

تقديم كلية الشرطة.. تعرف على الأوراق المطلوبة ورابط التقديم

لطلاب الثانوية.. الأوراق المطلوبة للتقديم للكليات 2021

لطلاب الثانوية.. كل ما تود معرفته عن امتحان قدرات كلية الإعلام

Dr.Randa
Dr.Radwa