السبت 18 مايو 2024

صواريخ عراقية متطورة تضرب أهداف داعش غرب الموصل

22-5-2017 | 13:28

أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الاثنين ، عن قصف أهداف نوعية لتنظيم داعش الإرهابي في آخر معاقله في الجانب الغربي لمدينة الموصل، بصواريخ مطورة وثقيلة.


وأوضح جودت أن قوات الشرطة الاتحادية قصفت عشرات الأهداف للتنظيم بصواريخ "جراد" القصيرة المدى والمطورة في معامل الشرطة.


وكشف جودت في بيان صحفي، أن كتائب المدفعية الثقيلة وصواريخ "جراد"، وبإسناد الطيران المسير تقصف عشرات الأهداف التي تم رصدها للتنظيم الإرهابي، في وسط المدينة القديمة في أيمن الموصل مركز نينوى، شمالي العراق.


وقال المسئول العراقي ان من بين الأهداف التي تم قصفها، مراكز القيادة والتموين ومواضع الأسلحة الدفاعية والمركبات وآليات النقل والإسناد وسط المدينة ، منوها بأن القصف جاء تمهيدا لانطلاق المرحلة الأخيرة من عمليات استعادة ما تبقى من مناطق الجانب الأيمن.


وكانت مديرية الإستخبارات العسكرية العراقية قد قالت في بيان صادر أمس الأحد، إن "الإرهابي القيادي في عصابات داعش، محمد مجبل الجواري، مسئول تنسيق عمليات داعش، قتل بضربة لطيران الجيش في منطقة الزنجيلي بالجانب الأيمن لمدينة الموصل، بناء على معلومات المديرية". وأضافت المديرية أن الجواري عين مؤخرا واليا للشؤون الإدارية لنينوى والرقة.


ومن جانبه ، أكد عضو مجلس محافظة نينوى، حسام العبار، أن القوات العراقية نجحت في تحرير 97 بالمائة من الجزء الغربي للموصل من مسلحي داعش وبقاء ثلاثة أحياء فقط من أيمن الموصل تحت سيطرة التنظيم.


كما أفاد بأن القوات العراقية تحاصر الآن أكثر من 450 من مسلحي التنظيم هناك، موضحا أن "أغلبهم من جنسيات أجنبية".


وأضاف العبار أن "قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع تتوجه لتحرير أحياء الشفاء والزنجبيل والصحة، وعند إتمامها تطهير محورها ستتوحد القوات جميعها لتهاجم المدينة القديمة من كافة الجهات".

    الاكثر قراءة