الجمعة 21 يونيو 2024

مدارس بورسعيد الابتدائية تدخل منظومة الجودة ورفع الكفاءة

محافظ بورسعيد

محافظات16-8-2021 | 12:15

ريتاج سعد

بدأت إدارة الجودة بمديرية تعليم بورسعيد برئاسة الدكتور نبوي باهي المدير العام بدأت منذ أمس الأحد بتسجيل عدد من المدارس معظمها في المرحلة الابتدائية وفي أحياء متفرقة في المحافظة وتهدف الجودة إلى رفع كفاءة المدرسة والمعلمين في شتى المجالات والمدارس التي تخص علي الجودة يتم صرف حافز مادى لمعلميها وكانت معظم الأنشطة الصيفية المدرسية معطلة هذا العام بسبب جائحة كورونا.

 

أما في مراحل التعليم الثانوي والإعداد فقد لجأت المدارس إلى استقدام الموهوبين فرادا لتقديم أعمالهم الفنية أو ما يدل علي موهبته وتقوم الجماعة المدرسية المختصة بالتنسيق مع التوجيه العام في تكريمهم إذا كانت أعمالهم تستحق التكريم.

 

وفي سياق آخر انطلقت أمس الأحد أيضا فاعليات مشروع التأهيل لبناء نظام إدارة الجودة الشاملة الآيزو ٩٠٠١، والذى تم من خلال عقد اجتماع موسع بحضور مديري إدارات الديوان العام وعدد من العاملين بالإدارات المختلفة .

 

وتم خلال الاجتماع ، تعريف العاملين بنظام إدارة الجودة الشاملة وأهميته فى رفع مستوى الأداء بادارات الديوان العام بما يساهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ، وذلك بما يتماشى مع التطور الذى تشهده محافظة بورسعيد فى كافة المجالات ، و خطة التطوير الشاملة للمؤسسات الحكومية والنظام الإدارى بمحافظة بورسعيد بما يساهم فى تأهيل العاملين ورفع مستواهم الإدارى لتحسين الخدمات المقدمة الي المتعاملين معهم سواء تعامل مباشر أو غير مباشر.

 

وفى سياق متصل أكد محافظ بورسعيد حرص الدولة المصرية على إيجاد آلية للتواصل مع أبناءنا الطلاب وتوصيل المعلومات لهم في سهولة ويسر، مع ضمان الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها المحافظة، وتشهدها الدولة المصرية مع العالم اجمع فى ظل انتشار واستمرار جائحة فيروس كورونا فتطبق الدولة المصرية الاجراءات الوقائية بحزم وانتظام.