الأحد 28 ابريل 2024

أكل أو ماسكات.. 6 فوائد يمنحها البيض للشعر

فوائد البيض

طبيب الهلال18-8-2021 | 12:28

دنيا ممدوح

البيض من الأطعمة الغنية بالفيتامينات، ويعد الإفطار الرسمي في كل بيت، ومن الأطعمة الموجودة في كل منزل، لأنه من أسهل، وأفيد الوجبات الخفيفة، ويحتوي على العديد من الفيتامينات، والمعادن المُفيدة، للجسم بصفة عامة، وللشعر بصفة خاصة.

معظم الفتيات، يبحثون عن وصفات جيدة، للحصول على شعر قوي، وناعم، وطويل، وخاصة إن الشعر الجيد، من علامات الجمال للبنت،  فالبيض  من أهم الوصفات الجيدة للشعر، لأنه يحتوي على، بروتين يُسمى الكيراتين، وهو بروتين يحتاجه الشعر، ولذلك سوف توضح بوابة (دار الهلال) بالتفصيل فوائد البيض للشعر.

فوائد البيض للشعر

زيادة لمعان الشعر

يُساعد البيض، في تغذية الشعر ونموه، سواء من خلال، تناوله كطعام، أو عمله كماسك للشعر، كما إنه، يُحافظ على الزيوت الطبيعية، الموجودة به، وهذه الزيوت تعمل على، لمعان الشعر بشكل دائم.

الحماية من الجفاف

يعمل البيض، على ترطيب الشعر، وحمايته من الجفاف، وللشعر الجاف بطبيعته، فإن تناول البيض، أو عمله ماسك للشعر، يُساعد على ترطيب الشعر، وذلك من خلال أنه يقوم بتجديد الأنسجة، الخاصة بالشعر، وجعلها ناعمة ومُرطبة.

تعزيز نمو الشعر

يعمل البيض، على تعزيز نمو الشعر، من خلال ماسكات البيض المُختلفة، وتدليك فروة الرأس، بماسك البيض جيدًا، حتى يصل البيض، إلى فروة الرأس، وتقوم بمدها بالبروتين اللازم لتغذيتها.

علاج تساقط الشعر

تعاني العديد من الفتيات، من تساقط الشعر، خاصة في فصل الصيف، بسبب كثرة الاِستحمام، وغسل الشعر، ولكن البيض، علاج قوي، وفعال، لعلاج هذا التساقط وعلاج أيضًا، لتقليل الفراغات في الشعر،  وخاصة اِستخدام الصفار،  كماسك للشعر

يمنع ظهور الشعر الأبيض

العديد من الأشخاص،  وخاصًة كِبار السن، يشمئِزون من الشعر الأبيض، ويخجلون منه، ولا يعلمون أن البيض علاج فعال، للقضاء على الشعر الأبيض، لأنه يحمي الشعر، من الأشعة فوق البنفسيجية، ويمنع ظهور الشعر الأبيض والرمادي، لأنه يحتوي على فيتاميني (أ، ب).

الحصول على شعر صحي

الاِستخدام المُستمر للبيض،  يعمل على تنشيط الدورة الدموية، مما يجعل الشعر صحي، وقوي.

وصفات علاج الشعر باستخدام البيض

هناك عدة وصفات من البيض للشعر وتختلف كل وصفة باِختلاف نوعية الشعر

وصفة للشعر الجاف

لترطيب الشعر الجاف، يجب إتباع وصفة، خلط بيضة، مع كمية مُناسبة، من زيت الزيتون، مع معلقتين لبن،  وفرد هذا الخليط على الشعر،  ولفه بِمنشفة مُبللة، وتركه نص ساعة، ثم غسله بعد هذه المدة

وصفة للشعر الخشن

للحصول على شعر ناعم، يجب إتباع نفس الوصفة السابقة، ولكن نُزيد عليه، معلقة من المايونيز،  وتُترك أيضًا نُصف ساعة، ثم يتم غسله بعد هذه المُدة .

اقرأ أيضا:
8 أطعمة للوقاية من تجلط الدم.. منها العنب والكيوي
مِنها علاج الحروق والجروح.. خمس فوائد لعسل النحل

5 أعراض تصيب الأظافر يمكن أن تكشف إصابتك بكورونا
 

Dr.Randa
Dr.Radwa