السبت 18 مايو 2024

«يوتيوبر» يعثر على قاطع مواسير عمره 100 عام

يوتيوبر يعثر على قاطع مواسير عمره 100 عام

الهلال لايت 18-8-2021 | 17:58

مى كامل

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي كان بطله قاطع مواسير صدئ عمره 100 عام ، وجده يوتيوبر وقام بتصويره حتى يشاهده متابعيه، لكنه أيضا قام بمنحه فرصة جديدة للحياة .

وعلى حسب ما نشرته وكالة أيتم فيكس للمقاطع المصورة فقد حصل قاطع مواسير صدئ عمره 100 عام على فرصة جديدة للحياة من قبل مستخدم يوتيوب في لفيف، أوكرانيا.

قام المصور بالتسجيل أثناء تفكيك القاطع وصنفرته خطوة بخطوة وتلميعه ثم قام بوضعه معًا مرة أخرى وتركيبه ليصبح كالجديد.

قال المصور هذا القاطع عمره أكثر من 100 عام، وكانت عملية الترميم صعبة للغاية بسبب حقيقة أن المفصلات وباقي المكونات كانت صدئة للغاية وكان لابد من حفرها وإخراجها بالشينيور، لكنني ما زلت قادرًا على استعادة آلة القواطع، وأصبحت كالجديدة الآن كما أن وزنها ثقيل للغاية.

ويظهر الفيديو مدي حرفة الرجل، وكأنه خبير في الحدادة، حيث يعي تماما ما يقوم بفعله، حيث بدأ برش سبراي لإزالة الصدأ من على قاطع المواسير المليئ بالصدأ، وبعد إتمام هذه العملية قام بفك بعض القطع التي كانت سهلة في الفك، أما التي لاقى صعوبة في فكها، قام بمحاولة فكها عن طريق استخدام بعض الآلات المساعدة كبعض المفكات بمختلف مقاساتها، وأيضا جهاز الشينيور ، والذي ساعد الكثير في فك تلك القطع الصعبة، التي قد أصابها الملل من عدم الاستخدام.

وأخيرا تم القيام بعملية تركيب القطع المفككة وإعادتها مرة أخري للقاطع، ويمكن استخدامه حاليًا كما لو كان جديدًا.

وقد تفاعل العديد من رواد التواصل الاجتماعي مع الفيديو، حيث قام العديد من المتابعين بالتعليق، عن المكان الذي عثر عليه على ذلك القاطع، أو كيف وصل إليه.

فيما علق البعض عن مدى براعة اليوتيوبر ومهارته في تحويل تلك القطعة الصدأة لتلمع مرة أخرى وكأنه قد أعادها للحياة.

بينما كان البعض قد ابدوا اندهاشهم في حالة عثورهم على مثل تلك الأداة كانوا تركوها وأعمارها، وكأنهم شاهدوا شيئًا ليس له قيمة لديهم، ولكنه لدى البعض الآخر اه قيمة كبيرة، ويمكن أن يصبح تحفة فنية.

الاكثر قراءة