الأحد 5 مايو 2024

مراهق هندي مولود بـ«كف عمالقة» يحول مرضه إلى مصدر سعادته.. وهذا ماذا فعله

حالة نادرة.. مراهق بأيدي عملاقة

الهلال لايت 18-8-2021 | 19:29

مى كامل

"كاليم محمد" هو فتي هندي مراهق يبلغ من العمر 13 عامًا ويعيش في قرية صغيرة، ولد بحالة نادرة أصابت كفي يديه، حيث يعاني من أذرع غير طبيعية تنتهي بكفين عملاقتين.

وعلى حسب التقرير المصور الذي نشرته قناة ترولي على يوتيوب فإن كاليم عندما كان صغيرًا بدأت يديه في النمو بشكل كبير وبسرعة كبيرة أيضًا .

وصلت كفي كاليم الآن إلى وزن كبير، حيث تزن الكف الواحدة 2.5 كيلو جرام.

منذ أن كان كاليم صغيرًا كان الكثير من الناس يلاقونه بالتنمر على شكل يديه الغريبتين، كما كانوا يلقبونه بابن الشيطان، ولم يكتفوا بذلك بل كانوا يهربون من أمامه كأنهم شاهدوا شيطان حقيقي.

تقول والدة كاليم والتي تدعى حليمة أنها لاقت صعوبات كثيرة مرت بها مع كاليم منذ صغره، حيث كانت هناك صعوبة في ارتداءه لملابسه، وتناول الطعام، لكنه أصبح الآن يعتمد على نفسه، ومن ضمن الصعوبات، سخرية أصدقائه منه لأنهم وجردوه مختلف عن أقرانه.

هذا عن أقرانه، أما باقي سكان القرية، فكانوا يعتقدون أن فريد والد كاليم ارتكب خطيئة كبيرة ، وأن تلك الخطيئة أغضبت الإله، لذلك كان عليه أن يدفع ثمن خطيئته فرزقه بهذا الطفل الغريب الأطوار.

يلاقي كاليم أيضًا صعوبة في التعليم العام بسبب الأدوات التي يجب أن يصطحبها معه للمدرسة، وهي أدوات ضخمة بالطبع، والتي اعترض معلمين المدرسة عليها، لأنها يمكن أن تصيب زملائه بالأذي لضخامتها.

كتب العديد من الناشرين الكبار عن ذلك الطفل الفريد ، لذلك في عام 2014 ، التقى والد كاليم ووالدته برجا ساباباتي ، وهي طبيبة من جنوب الهند متخصصة في الجراحة المجهرية. 

أعطى ذلك الوالدين الأمل، بسبب إجراء جراحة له مع فريق من الجراحين ذوي الخبرة الذين تولوا المهمة، لمدة 8 ساعات، حيث أجرى الأطباء له عملية معقدة ، لم يصدقها سكان القرية الهندية ، لأنهم اعتبروا الصبي ملعونًا. 

كان من المهم في تلك الجراحة عدم إتلاف الأنسجة العصبية بحيث يبقى الطرف متحركًا.

للاسف لم تنجح تلك الجراحة، لكنها أيضا لم تضره، بعدها استطاع بعض الأصدقاء القريبين من كاليم، بإقناعه بعمل صفحة على إنستجرام ينشر فيها فيديوهات من أصدقائه وبعض صوره التي توضح مشكلة يديه وهذا ما حدث بالفعل وأصبح لديه العديد من المتابعين.

Dr.Randa
Egypt Air