الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يشيد بمسرحية «ياما فى الجراب يا حاوي» لـ يحيى الفخراني

يحيى الفخرني

فن20-8-2021 | 16:54

ميرنا عادل أديب

حضر اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، مسرحية "ياما في الجراب ياحاوي" للفنان يحيى الفخراني، مساء أمس، على مسرح المكتبة بالإسكندرية. 

وأشاد "الشريف"، بامتياز فريق "ياما في الجراب ياحاوي"، في عرض المسرحية، بعد مشاهدته لها، موضحًأ عدم حضوره للأعال الفنية المسرحية منذ 40عاما، قائلاً: "مدخلتش مسرح زي ده من 40 سنة، وكنت جاي اقعد 10 دقايق ولكن عجبني العرض كملت للاخر، والفنان يحيى الفخراني رمز فخر للفن المصري".

وأعرب الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية والرئيس السابق لهيئة قناة السويس، عقب أخر ليالي العرض، قائلاَ: "اسكندرية تستاهل عرض زي ده، وانا ابن اسكندرية والفن مقصر في حقها، والعرض ده جاء في وقته".

وتابع الدكتور مصطفي الفقي، مدير مكتبة الاسكندرية، أن مجدي الهواري بعد العرض ده طلباته أوامر ومكتبة الاسكندرية مفتوحة لعروض كايرو شو، و يحيى الفخراني وأبطال العرض في أبهى حالاتهم، والعرض لا بد أن يعود للإسكندرية.

يذكر أن مسرحية "ياما في الجراب ياحاوي" تدور أحداثها حول  أجواء  تشبه ألف ليلة وليلة المثيرة، وعلى  الرغم من  أنها يغلب عليها الطابع الكوميدي الغنائي، إلا أنها تضم كل عناصر الدراما المسرحية، من التشويق والصراع الغنساني، في أحداث تجمع الحب والخيانة والتآمر.


شارك بطولة  "ياما في الجراب ياحاوي" نخبة من نجوم الفن، وابرزهم: الفنان القدير يحيي الفخراني، شريف الدسوقي، إياد نصار، محمد الشرنوبي، كارمن سليمان، سما إبراهيم، لبني ونس، ناصر سيف، علاء قوقة، رضا إدريس، وإسماعيل فرغلي، من إنتاج مسرح كايرو شو، وإخراج مجدي الهواري.

الاكثر قراءة