السبت 28 سبتمبر 2024

تعرف على أسعار الذهب عالميًا بختام تعاملات اليوم

ذهب خام

اقتصاد20-8-2021 | 22:18

سناء مصطفي

شهدت أسعار الذهب اليوم الجمعة في ختام التعاملات، استقرارا، مع الحد من مكاسبه بفعل قوة الدولار الأمريكى، واستمرار المخاوف المتزايدة بشأن التباطؤ الاقتصادي العالمي بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» وفقا لوكالة رويترز.

واستقرت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية عند 1780.20 دولار للأوقية بحلول الساعة 09:56 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1356 بتوقيت جرينتش).

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1784.70 دولار للأوقية.

وقال ديفيد ميجر، مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز: «لدينا سوق ذو جانبين في الوقت الحالي».

 وأوضح: «كان الدولار قويًا نسبيًا مؤخرًا نتيجة لهذا التوقع بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يتجه نحو التناقص، بناءً على التعليقات الأخيرة».

وتابع ميجر: «على الجانب الآخر، لا زلنا نعتقد أن هناك دعمًا أساسيًا في سوق الذهب هذا في الوقت الحالي، لقد بدأنا نرى بعض التباطؤ من دلتا على التعافي الاقتصادي العالمي».

كما أدت المخاوف إلى تباطؤ التعافي الاقتصادي والتراجع المحتمل من جانب الاحتياطي الفيدرالي إلى تراجع الشهية للأصول ذات المخاطر العالية، لكن الدولار استفاد أيضًا من الفائدة على الملاذ الآمن، ما دفع العملة إلى أعلى مستوى في تسعة أشهر، وأصبح الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

وعلى خلفية التلميحات الأخيرة من البنك المركزي الأمريكي، تتحول الأضواء إلى الاجتماع السنوي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل في جاكسون هول بولاية وايومنغ والذي يمكن أن يلقي مزيدًا من الضوء على الاستراتيجية النقدية والجدول الزمني.

وقال محللو كومرتس بنك في مذكرة: «بمجرد إعلان بنك الاحتياطي الفيدرالي أنه سيبدأ في خفض مشترياته من السندات يجب أن تختفي عقبة مهمة أمام سعر الذهب».