الإثنين 29 ابريل 2024

عفت السادات يثمن خطط الحكومة لنشر المنتجات المصرية داخل القارة السمراء

الدكتور عفت السادات وكيل لجنة الشئون الخارجية والعربية والافريقية بمجلس الشيوخ

برلمان21-8-2021 | 12:56

أحمد موسى الضبع

ثمن الدكتور عفت السادات وكيل لجنة الشئون الخارجية والعربية والافريقية بمجلس الشيوخ خطط الحكومة لنشر المنتجات المصرية داخل مختلف الدولة الأفريقية والتوسع ايضاً فى إقامة المعارض للمنتجات المصرية داخل دول القارة السمراء.

وقال السادات في بيان له أصدره اليوم السبت، إن هذا الاتجاه الحكومي فى غاية الأهمية خاصة بعد نجاح الرئيس عبد الفتاح السيسى فى عودة العلاقات بين مصر ودول القارة السمراء، مؤكداً أن التوجه بالصادرات المصرية من مختلف الصناعات والسلع المصرية للدول الأفريقية سوف يكفل ارتفاع معدل الصادرات المصرية ويوفر المزيد من العملة الصعبة وفرص العمالة.

وأضاف الدكتور عفت السادات أن المنتجات المصرية تحظى بتقدير كبير داخل الدول الافريقية نظراً لجودتها وأسعارها المناسبة مطالباً من الحكومة ازالة جميع انواع الروتين والبيروقراطية أمام الصادرات المصرية وتشجيع رجال الاعمال والصناعة من القطاع الخاص بالتوجه الى تصدير منتجاتهم لدول القارة السمراء.

وكان أحمد مغاورى دياب رئيس التمثيل التجارى بوزارة الصناعة قد أكد أن الدولة المصرية تستهدف عددا من الدول في أفريقيا في المرحلة الأولى في كل أنحاء القارة، وجرى وضع خطة هدفها انتشار معارض مصرية في السوق الأفريقية.

Dr.Randa
Dr.Radwa