الخميس 16 مايو 2024

بسبب «التخميس».. عاطلون يلقون ماء نار على شاب معاق وأسرته بالغربية

زجاجة ماء نار

محافظات21-8-2021 | 14:54

شيرين لقوشة

أقدم عاطلون على إلقاء ماء نار على شاب معاق ذهنيا ووالده ووالدته أمام المواطنين، بقرية كفر المحروق التابعة لدائرة مركز كفر الزيات .

وتلقى اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، إخطارا من العميد محمد شبل مأمور مركز شرطة كفرالزيات يفيد بقيام عاملين الأول يدعى "م .ش" 20 عامًا، "و. ي .ر" 23 عامًا، بإلقاء ماء نار على شاب معاق ذهنيا يدعى إسماعيل مرسي 20 عامًا ووالده مرسي القاضي 52 عامًا موظف بهيئة الإسعاف، ووالدته حمدية حجازي 48 عامًا معلمة، ما أصابهم بحروق من الدرجة الثالثة بمختلف أنحاء الجسد.

وتم نقل المصابين إلى للمستشفى العام لتلقى العلاج اللازم وانتقلت من قوة من مباحث قسم مركز كفر الزيات للتحقيق فى الواقعة، وبسؤال شهود العيان أكدوا أن السبب أصدار المتهمين أصوات مزعجة من دراجتهم النارية، وقيامهم " بالتخميس" فى الطريق العام فحدثت مشادات كلامية مع الأب خوفا أن يدهسوا نجله المعاق ذهنيا، محاولا إبعادهم من أمام منزله أو تهدئة السرعة، وعقب ذلك قام المتهمين بإحضار زجاجات تحتوى على ماء نار كان يحتفظ بها المتهم الثاني بمنزله والقائها على المجني عليهم في الشارع مما أدى لإحداث إصاباتهم البالغة بهم وفروا هاربين.

وتم تشكيل فريق بحث وتحرى برئاسة الرائد أحمد شيحة رئيس مباحث كفرالزيات لمعرفة موقع أختباء المتهمين، وتم ضبطهم والتحفظ على زجاجات ماء النار المستخدمة في الحادث، وتم إحالتهم إلى النيابة التى باشرت التحقيق تحت إشراف المستشار محمد الشرنوبي رئيس نيابة كفرالزيات الذي قرر حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق.