الخميس 16 مايو 2024

احرصي على تناولها.. 4 مشروبات عشبية تخفف آلام الدورة الشهرية

مشروبات تخفف الام الدورة الشهرية

سيدتي22-8-2021 | 11:19

ولاء نبيه

الشعور بالإعياء والتعب والانتفاخ والتقلب في الحالة المزاجية أحد أبرز الاعراض المصاحبة للدورة الشهرية وتعاني منها اغلب النساء، ولتخفيف هذه الاعراض ينصح بتناول بعض المشروبات العشبية التي اثبتت الأبحاث فاعليتها في تخفيف هذه الاعرض وفق ما ذكره موقع"healthline".

شاي البابونج

يعد شاي البابونج من المشروبات المفيدة للنساء خلال فترة الدورة الشهرية، نظرًا لدوره الفعال في التخفيف من الآلام المصاحبة لها، بفعل احتوائه على نسب عالية من مضادات الالتهاب التي من شأنها العمل على تثبيط عمل البروستاجلاندينات المسببة للأعراض، إضافة إلى أنه يساعد على تسهيل تدفق الدورة.

شاي الزنجبيل

له دور فعال في تخفيف اعراض الدورة الشهرية المزعجة، حيث يعمل على تقليل الشعور بالغثيان والإعياء والإرهاق بفعل احتوائه على مركبات قعالة في ذلك الشأن.

 النعناع

يساعد بشكل كبير في تخفيف حدة الاضطرابات الهضمية المصاحبة للدورة الشهرية، بقعل احتوائه على مادة تسمي المنثول التي تساعد على إرخاء العضلات، وبالتالي تقليل تشنجات العضلات، كما يساعد تقليل انتفاخ البطن الذي قد يرافق الدورة الشهرية.

القرفة

تساعد في علاج عسر الطمث ومتلازمة ما قبل الحيض، حيث تعمل على تقليل الشعور بالغثيان والحاجة للقئ، فضلًا عن تخفيف نزيف الدورة الشهرية، ولكن ينصح بعدم الإفراط في تناولها لتجنب الأضرار الصحية التي قد تنتج عن ذلك، مثل خفض نسبة السكر في الدم، وتهيج الحلق.