الجمعة 3 مايو 2024

وفاة الفنان ماهر لبيب عن عمر 72 عامًا

ماهر لبيب

فن22-8-2021 | 14:44

رانيا إبراهيم

فجع الوسط الفني خبر وفاة الفنان القدير ماهر لبيب بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 72 عام، وخاصة أنه يعتبر أهم أركان المسرح والأمال القبطية ، ولديه العديد من الأعمال الدرامية التي أثرت ومازالت تؤثر في حياة المواطنين.

وأعلن الفنان منير مكرم أحد أعضاء نقابة المهن التمثيلية خبر الوفاة، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "الفيس بوك"، وعلق علي صوته قائلا: "الدوام لله ماهر لبيب أستاذنا الغالي".

وبدأ الفنان ماهر لبيب مشواره الفني في منتصف السبعينيات، وجسد العديد من الأدوار الثانوية في السينما والتليفيزيون، وإنحصر في أدوار المحقق والظابط في أغلب أعماله الفنية  ومن أشهر أعماله مسلسل " أحلام الفتي الطائر" وأيضا مسلسل "يوميات ونيس"، ومسلسل "وجه القمر"، كما جسد شخصية المحقق وكيل النيابة في فيلم "كراكون في الشارع". والفيلم شارك به عدد كبير من الفنانين هم عادل إمام، يسرا، علي الشريف، نعيمة الصغير، يوسف داود، أمل إبراهيم، أحمد مصطفي، حافظ أمين، نعيم عيسي، حسني عبد الجليل، حمدي يوسف، سيد حاتم، عدوي غيث، ضياء الميرغني.

وقدم العديد من أدوار البطولة في أفلام الأنبا إبرام، والأنبا صموئيل المعترف، وأبونا القمص إبراهيم البسيط في فيلم "القديس سمعان الخزار".

وجدير بالذكر أن أبرزالمسلسلات التي قام بها هي "أدهم وزينات وثلاث بنات"، "وجه القمر"، "حارة الطبلاوي"، "جذور"، "رد قلبي"، "نحن لا نزرع الشوك"، "الشارع الجديد"، "نسر الشرق" الجزء الأول.

بينما أبرز ما قدمه من أعمال فنية سنيمائية هو فيلم "هم شيطانة"، "لعدم كفاية الأدلة"، "المواجهة"، "كراكون في الشارع"، "دقة زار".

وما قدمه من المسرحيات هو "زيارة بلا موعد"، "كلام فارغ"، وعن السهرات التلفيزيونية هم: "الحلقة المفقودة"، "الزوجة الطائشة"، "عجيبة، هبة من الله"، "الفرج بعد الشدة".

Dr.Randa
Dr.Radwa